أسرى "هداريم": مستمرون في المعركة.. ولا حوار إلا مع قيادة الإضراب

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

شبكة نادي الصحافة السعودي - رضوان عبد الله - رام الله – فلسطين

   أكد أربعة أسرى مضربين عن الطعام تمكن من زيارتهم اليوم الأحد محامي نادي الأسير منذر أبو أحمد في سجن "هداريم" وهم: ظافر الريماوي وخليل أبو عرام وقتيبة مسلم وباسم حمدان، أنهم موحدون خلف قيادة الإضراب، وأن ردود الأسرى كانت واضحة لإدارة السجون، وهي أن لا حوار معنا دون قيادة الإضراب، وهم مستمرون في معركتهم، فإما النصر وإما الشهادة.

وقالت اللجنة الإعلامية للإضراب، إن (110) أسرى في سجن "هداريم" يواجهون ظروفاً صحية خطيرة بعد مرور (35) يوماً على الإضراب المفتوح عن الطعام، لا سيما مع شروع عدد منهم بالتوقف عن شرب الماء، ووسط محاولات مكثفة لإدارة سجون الاحتلال لزعزعة وحدة الإضراب.

وقال المحامي أبو أحمد إن الأسير أبو عرام، الذي توقف عن شرب الماء، حضر إلى الزيارة وهو يعاني من صعوبة في الحركة والتنفس والكلام. وتمكن المحامي من نقل كلمات الأسير بصعوبة، لكنه استطاع القول إنهم "مستمرون"، لافتاً إلى أن عدداً من سيارات الإسعاف تتواجد أمام بوابة السجن. 

   و أكدت اللجنة الإعلامية للإضراب اليوم الأحد، أن أكثر من (200) أسير في سجون "نفحة، ريمون، ايشل" التحقوا بالإضراب عن الطعام، نصرة لرفاقهم الذين شرعوا بمعركة الكرامة منذ (35) يوماً.وأضافت اللجنة في بيان لها، أن هذه الخطوة تأتي رداً على استمرار إدارة سجون الاحتلال، برفضها وتعنتها بالاستجابة لمطالب الأسرى.

   من ناحية اخرى ، نقل محامي نادي الأسير منذر أبو أحمد عن الأسرى في سجن "هداريم" الذين التقى عددًا منهم اليوم الأحد، أن ملابس "الشاباص" لم تعد تناسب أجسادهم بعدما فقدوا نحو 20 كغم من أوزانهم، وأن العديد منهم يتعرضون بشكل متتالٍ لحالات إغماء، ونقل عدد منهم إلى المستشفيات.

وأضافت اللجنة الإعلامية للإضراب، أن قوات القمع المسماة "وحدات اليماز" تنفذ عمليات اقتحام وتفتيش يومية بحق الأسرى المضربين، عدا عن الإجراءات التي بدأتها إدارة السجون منذ اليوم الأول بحق المضربين، وتحديداً عمليات النقل لأربع مرات منذ بداية الإضراب.

يذكر أن من بين المضربين في سجن "هداريم" 70 أسيراً أعمارهم ما بين 18 عاماً– 20 عاماً، نقلوا من سجن "عوفر". 


رضوان  عبدالله رضوان عبدالله
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

• مواليد لبنان ، صورعام 1962 • اجازة بالاداب واللغة الانكليزية من الجامعة اللبنانية 1993 . • حائز على دبلوم على المناهج الحديثة ( اللغة الانكليزية ) من وزارة التربية و التعليم اللبنانية عام 2000 • حائز على دبلوم بالثقافة البدنية / أكاديمية الثقافة البدنية ـ براغ عام 2001 • حائز على دبلوم تدريب مدربين من الجامعة اليسوعية عام 2005 • حائز على دبلوم دراسات عليا بالقيادة الادارية – جامعة القاهرة 2015 . مدير النشر و العلاقات الدولية في شبكة نادي الصحافة السعودي

40  209 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة