أوضاع صحية صعبة يواجهها المضربون في "عسقلان" ونقل عدد منهم إلى المستشفى

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

شبكة نادي الصحافة السعودي - رضوان عبد الله - رام الله – فلسطين

   أفادت اللجنة الإعلامية للإضراب أن إدارة السجون نقلت مجموعة من الأسرى المضربين عن الطعام إلى مستشفى "برزلاي" بعد شروع عدد منهم بالتوقف عن شرب الماء تدريجياً، ووصولهم لمرحلة صحية صعبة.جاء ذلك بعد أن تمكن محامي نادي الأسير خالد محاجنة من زيارة الأسير المضرب عن الطعام محمد أبو الرب من محافظة جنين والمعتقل في سجن "عسقلان" حيث يقبع فيه نحو (50) أسيراً من المضربين، ونقل عنه "أن إدارة السجن تُمارس ضغوطاً كبيرة على الأسرى، عدا عن استمرارها بالإجراءات التنكيلية بحقهم، وفرض العقوبات عليهم."

وأفاد الأسير أبو الرب أن إدارة سجن "عسقلان" حولت أحد الأقسام إلى عيادة ميدانية تفتقر لأية معدات طبية، وأن ما تحاول فعله هناك فقط عرض الجلوكوز على الأسرى، الذين يرفضون بالمقابل أخذه.وقال إن إدارة السجن حاولت مراراً الجلوس مع الأسرى وتقديم عروض لهم، إلا أن الأسرى كانوا واضحين بالرد ورفضهم لأية حوارات دون قيادة الإضراب.

   كما تورد اللّجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني تلخيصاً لأبرز أحداث اليوم (34) للإضراب الجماعي الذي تخوضه الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، تحت عنوان "إضراب الحرية والكرامة"، وذلك منذ 17 نيسان/ ابريل 2017.

- يواصل الأسرى معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال، مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة مصلحة سجون الاحتلال منها، والتي كانوا قد حقّقوها سابقاً من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر، وأبرز مطالبهم: إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.

-تهيب اللجنة الإعلامية بوسائل الإعلام لاسيما المحلية منها، عدم المبالغة في حيثيات ومجريات المفاوضات والتدقيق فيما ينشر حول ذلك. وتطالب بالتعاطي بحذر مع ما ينشر من تسريبات في الإعلام الإسرائيلي حول مجريات هذه المفاوضات. وتؤكد أن قيادة الإضراب ما زالت تمسك وبقوة بزمام إدارة إضراب الحرية والكرامة والمفاوضات التي تجري في هذا الإطار، وذلك في أصعب مراحل الإضراب وأشدّها حساسية.

- إدارة سجون الاحتلال تنقل عدداً من المضربين في سجن "عسقلان" إلى مستشفى "برزلاي" بعد شروع عدد منهم بالتوقف تدريجياً عن شرب الماء. ونقل محامي نادي الأسير الذي تمكن من زيارة الأسير المضرب عن الطعام محمد أبو الرب أن إدارة السجون حولت أحد الأقسام إلى عيادة ميدانية تفتقر لأية معدات طبية، وما تحاول فعله هناك فقط عرض الجلوكوز على الأسرى الذين يرفضون بالمقابل أخذه.

وفي ذات الإطار أكدت اللجنة الإعلامية أن تدهوراً طرأ على الوضع الصحي للأسير سامر العيساوي ونقل من عزل " أيلون" الرملة إلى "عيادة سجن الرملة".

- في رسالة وجهها الأسير ناصر أبو حميد من سجن "عسقلان" قال فيها: "(34) يوماً وما زلنا نتنفس الحرية والكبرياء، نسير إلى الموت مبتسمين، ونتربع على بطانية سوداء هي كل ما تركوه لنا حول كأس ماء وقليل من الملح، نغنّي للوطن ولربيع الانتصار القادم. عن أجسادنا لا تسألوا فلقد خانتنا وتهاوت منذ أيام، أما عن أرواحنا وإرادتنا نطمئنكم فهي بخير، صامدون كما الصّخر في عيبال والجليل، أقسمنا اليمين على أن نواصل حتى النّصر أو الشهادة، وعاهدنا أرواح الشهداء أن لا تكون هذه المعركة إلا شمعة انتصار نضيؤها بأرواحنا وأجسادنا على درب الحرية والاستقلال".

- وفقاً لبرنامج اللجنة الوطنية لإسناد الأسرى، غداً الأحد إضراب جزئي من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 2 مساءً يستثنى منه الجامعات والمدارس والصحة مع التشديد على ضرورة التواجد في خيام الاعتصام خلال فتره الإضراب.

كما جاءنا بيان صادر عن اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب

بسم الله الرحمن الرحيم

لا صوت يعلو فوق صوت الأسرى....صوت الحرية والكرامة

 

يا جماهير شعبنا الصامد البطل:

في شهره الثاني مرّغ إضراب الحرية والكرامة عنجهية الاحتلال وأنف مديرية السجون في التراب وأفشل رهاناتهم على كسر إرادة أبطالها الذين يُسجلون أعظم ملحمة في الصمود سيسجلها التاريخ بأحرف من نور في سجلات الشرف.

 نحن نشهد اللحظات الأكثر حساسية وحسماً في هذه المعركة، لحظات تختزل شهراً من الصمود الأسطوري للأسرى والذي يقابله شعبنا بالإسناد المشرف والذي انتصر فيه شعبنا لنفسه ولأسراه وقدم كوكبة من شهداء الحرية والكرامة ضمت فاطمة حجيجي وسبأ نضال ومعتز بني شمه، لحظات فيها ستحسم المعركة حتماً لصالح أبطالنا المضربين بفضل صمودهم ووحدتهم وتمسكهم بقيادتهم التي تمثلهم وتقود معركتهم، وبفضل التحامكم معهم ووقوفكم إلى جانبهم في كل مكان وفي كل الميادين والساحات.

شعبنا الفلسطيني:

عقدت اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب سلسلة من اللقاءات على أعلى مستوى قيادي ووطني وبروح من المسؤولية العالية والثقة الأكيدة بقدرة أبطالنا على الاستمرار بمعركتهم بصلابة وعنفوان رغم ما يتعرضون له من تنكيل وما تفرضه عليهم إدارة السجون الفاشية من إجراءات حاقدة، ولكن أيضا مع استشعار الخطورة الشديدة على حياتهم وما يُمليه هذا من مسؤوليات، لذا فإننا وفي هذه اللحظة الحاسمة من معركة أسرانا المنتصرة حتماً نؤكد على أهمية تضافر كافة الجهود ووحدة أبناء شعبنا في كل مكان والتي تجسده في اللقاء الذي جمع اللجنة مع لجنة المتابعة العليا لجماهير شعبنا في الداخل والعمل يداً بيد وبشكل موحد ضمن برنامج فعاليات واحد نصرة لمعركة الحرية والكرامة.

شعبنا العظيم

نهيب بكم الالتزام بالفعاليات التالية:

1-السبت 20-5 يوم لتجسيد البرنامج الوطني في مقاطعه البضائع الإسرائيلية وتنفيذ ذلك من قبل التجار والوكلاء والمواطنين.

2- الأحد 21-5 إضراب جزئي من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 2 مساءً يستثنى منه الجامعات والمدارس والصحة مع التشديد على ضرورة التواجد في خيم الاعتصام في فتره الإضراب.

3-الاثنين 22-5 يوم إضراب شامل ويشمل الإضراب كافة الأراضي المحتلة في الضفة وغزه والقدس بالإضافة لفلسطين المحتلة في الـ48 والشتات مع التوجه لخيم الاعتصام والتجمع هناك بدءا من الساعة 11 للانطلاق في مسيرات غضب حاشدة وتنفيذ إضراب عن الطعام ليوم واحد من الساعة 10 صباحا حتى 10 مساءً سيضم إلى جانب جماهيرنا قيادات شعبنا السياسية وأعضاء التشريعي والمجلس الوطني وكوادر وقادة الفصائل الميدانية.

4- الثلاثاء 23-5 مسيرات غضب في كافة محافظات الوطن تنطلق من خيم الاعتصام الساعة 12 ظهراً.

5-الأربعاء 24-5التواجد في خيم الاعتصام الساعة 11 صباحاً في كافة المحافظات والخروج بمسيرات ليلية الساعة 8 مساءً.

6- الخميس 25-5 عقد مؤتمرات شعبية الساعة 12 ظهرا في كافة أرجاء الوطن ومبايعة الأسرى على الاستمرار في معركتهم حتى النصر.

7- الجمعة 26-5 الصلاة في الساحات العامة ومن ثم الانطلاق في مسيرات إلى الطرق الالتفافية وبوابات السجون ونقاط الاحتكاك. 

 

ثقة أسرانا بشعبهم العظيم  لن تخيب

هبوا وانتصروا لخيره أبنائكم ومقاتليكم

للنخبة التي أخذت على عاتقها رفع لواء الحرية والكرامة

المجد للشهداء والشفاء للجرح والنصر لشعبنا

 

 

 الحرية لأسرى الحرية

اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب

19-5-2017

 


رضوان  عبدالله رضوان عبدالله
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

• مواليد لبنان ، صورعام 1962 • اجازة بالاداب واللغة الانكليزية من الجامعة اللبنانية 1993 . • حائز على دبلوم على المناهج الحديثة ( اللغة الانكليزية ) من وزارة التربية و التعليم اللبنانية عام 2000 • حائز على دبلوم بالثقافة البدنية / أكاديمية الثقافة البدنية ـ براغ عام 2001 • حائز على دبلوم تدريب مدربين من الجامعة اليسوعية عام 2005 • حائز على دبلوم دراسات عليا بالقيادة الادارية – جامعة القاهرة 2015 . مدير النشر و العلاقات الدولية في شبكة نادي الصحافة السعودي

3  193 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة