رسالة ربما لن تصل..المرسل: تالا عبد الله البرغوثي

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
شبكة نادي الصحافة السعودي - مكتب لبنان - رضوان عبد الله
   لقد تخرجتُ اليوم يا أبي، آاه لو تعلمَ كم من وقتٍ قضيتُ وأنا أبحثُ عنكَ بين الحضور، رأيتُ ضحكاتِ الآباءِ كلهِم إلا ضحكتكِ أنت، وكأنني لم أرى ضحكةً في الوجودِ كلّه..
كلُ الفتياتِ غمرنهنَّ آباءهنَّ، إلا أنا يا أبي؛ غمرني الشوقُ اليك، والغصةُ لغيابك..
لكنني قويةٌ صامدةٌ بك يا أبي، فأنت من قهرت سجانك بأمعائك الخاوية..
 وأنت الذي منحت هذا الشعب كرامة مقدارها عدد سنوات حكمك "67 مؤبدا".. 
أعدك أن أكمل نجاحي الذي بدأت به يا أبي؛ وأعدك أن أحافظ على هذا المقعد الفارغ في كل فرحة من فرحات حياتي، فهو مليء بالحب والحنين لك أنت.. ❤
المرسل: تالا عبد الله البرغوثي
المرسل إليه: الأسير الباسل، عبد الله البرغوثي، صاحب أطول حكم في التاريخ.. "67" مؤبد
 
لقد تخرجتُ اليوم يا أبي
من "تالا" لوالدها الأسير عبد الله البرغوثي
 
خطت الفتاة تالا البرغوثي، رسالة عبر "فيسبوك" لوالدها الأسير القائد عبد الله البرغوثي بمناسبة تخرجها من الجامعة، تحت عنوان "رسالة ربما لن تصل".
 
في الكلمات التي دونتها "تالا" رُسمت لوحة جميلة، تتقاسمها خلجات الألم والحنين والشوق، وفقدها لأبيها المحكوم 67 مؤبدا و5200 سنة؛ وهو صاحب أعلى حكم في التاريخ.
 
لقد تخرجتُ اليوم يا أبي، آاه لو تعلمَ كم من وقتٍ قضيتُ وأنا أبحثُ عنكَ بين الحضور، رأيتُ ضحكاتِ الآباءِ كلهِم إلا ضحكتكِ أنت، وكأنني لم أرى ضحكةً في الوجودِ كلّه..
 
كلُ الفتياتِ غمرنهنَّ آباءهنَّ، إلا أنا يا أبي؛ غمرني الشوقُ اليك، والغصةُ لغيابك..
 
لكنني قويةٌ صامدةٌ بك يا أبي، فأنت من قهرت سجانك بأمعائك الخاوية..
 
وأنت الذي منحت هذا الشعب كرامة مقدارها عدد سنوات حكمك "67 مؤبدا"..
 
أعدك أن أكمل نجاحي الذي بدأت به يا أبي؛ وأعدك أن أحافظ على هذا المقعد الفارغ في كل فرحة من فرحات حياتي، فهو مليء بالحب والحنين لك أنت.. ❤
 
المرسل: تالا عبد الله البرغوثي
 
المرسل إليه: الأسير الباسل، عبد الله البرغوثي، صاحب أطول حكم في التاريخ.. "67" مؤبد و 5200 سنة!

وكانت لجة دعم الاسرى اصدرت بيانا جاء فيه :::

بسم الله الرحمن الرحيم
لا صوت يعلو فوق صوت الأسرى....صوت الحرية والكرامة
بيان صادر عن اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب
يا جماهير شعبنا الصامد البطل:
في شهره الثاني مرّغ إضراب الحرية والكرامة عنجهية الاحتلال وأنف مديرية السجون في التراب وأفشل رهاناتهم على كسر إرادة أبطالها الذين يُسجلون أعظم ملحمة في الصمود سيسجلها التاريخ بأحرف من نور في سجلات الشرف.
 نحن نشهد اللحظات الأكثر حساسية وحسماً في هذه المعركة، لحظات تختزل شهراً من الصمود الأسطوري للأسرى والذي يقابله شعبنا بالإسناد المشرف والذي انتصر فيه شعبنا لنفسه ولأسراه وقدم كوكبة من شهداء الحرية والكرامة ضمت فاطمة حجيجي وسبأ نضال ومعتز بني شمه، لحظات فيها ستحسم المعركة حتماً لصالح أبطالنا المضربين بفضل صمودهم ووحدتهم وتمسكهم بقيادتهم التي تمثلهم وتقود معركتهم، وبفضل التحامكم معهم ووقوفكم إلى جانبهم في كل مكان وفي كل الميادين والساحات.
شعبنا الفلسطيني:
عقدت اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب سلسلة من اللقاءات على أعلى مستوى قيادي ووطني وبروح من المسؤولية العالية والثقة الأكيدة بقدرة أبطالنا على الاستمرار بمعركتهم بصلابة وعنفوان رغم ما يتعرضون له من تنكيل وما تفرضه عليهم إدارة السجون الفاشية من إجراءات حاقدة، ولكن أيضا مع استشعار الخطورة الشديدة على حياتهم وما يُمليه هذا من مسؤوليات، لذا فإننا وفي هذه اللحظة الحاسمة من معركة أسرانا المنتصرة حتماً نؤكد على أهمية تضافر كافة الجهود ووحدة أبناء شعبنا في كل مكان والتي تجسده في اللقاء الذي جمع اللجنة مع لجنة المتابعة العليا لجماهير شعبنا في الداخل والعمل يداً بيد وبشكل موحد ضمن برنامج فعاليات واحد نصرة لمعركة الحرية والكرامة.
شعبنا العظيم
نهيب بكم الالتزام بالفعاليات التالية:
1-السبت 20-5 يوم لتجسيد البرنامج الوطني في مقاطعه البضائع الإسرائيلية وتنفيذ ذلك من قبل التجار والوكلاء والمواطنين. 
2- الأحد 21-5 إضراب جزئي من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 2 مساءً يستثنى منه الجامعات والمدارس والصحة مع التشديد على ضرورة التواجد في خيم الاعتصام في فتره الإضراب. 
3-الاثنين 22-5 يوم إضراب شامل ويشمل الإضراب كافة الأراضي المحتلة في الضفة وغزه والقدس بالإضافة لفلسطين المحتلة في الـ48 والشتات مع التوجه لخيم الاعتصام والتجمع هناك بدءا من الساعة 11 للانطلاق في مسيرات غضب حاشدة وتنفيذ إضراب عن الطعام ليوم واحد من الساعة 10 صباحا حتى 10 مساءً سيضم إلى جانب جماهيرنا قيادات شعبنا السياسية وأعضاء التشريعي والمجلس الوطني وكوادر وقادة الفصائل الميدانية.
4- الثلاثاء 23-5 مسيرات غضب في كافة محافظات الوطن تنطلق من خيم الاعتصام الساعة 12 ظهراً.
5-الأربعاء 24-5التواجد في خيم الاعتصام الساعة 11 صباحاً في كافة المحافظات والخروج بمسيرات ليلية الساعة 8 مساءً.
6- الخميس 25-5 عقد مؤتمرات شعبية الساعة 12 ظهرا في كافة أرجاء الوطن ومبايعة الأسرى على الاستمرار في معركتهم حتى النصر. 
7- الجمعة 26-5 الصلاة في الساحات العامة ومن ثم الانطلاق في مسيرات إلى الطرق الالتفافية وبوابات السجون ونقاط الاحتكاك
ثقة أسرانا بشعبهم العظيم  لن تخيب
هبوا وانتصروا لخيره أبنائكم ومقاتليكم
للنخبة التي أخذت على عاتقها رفع لواء الحرية والكرامة
المجد للشهداء والشفاء للجرح والنصر لشعبنا

 الحرية لأسرى الحرية
اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب
19-5-2017

وتستمر فعاليات دعم و مساندة الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي حيث اقيم مهرجان سياسي في ذكرى النكبة 69 في البقاع اللبناني ،اذ تم احياء الذكرى 69 للنكبة في قاعة الرئيس ابو مازن مخيم الجليل بعلبك بحضور امين سر قليم حركة فتح لبنان حسين فياض ابو هشام، عضو قيادة الإقليم الحاجة زهرة ربيع ، امين سر منطقة البقاع محمود سعيد و مصطفى الفوعاني مسؤول اقليم حركة امل في البقاع وممثلي قيادة القوى والأحزاب الإسلامية اللبنانية والفلسطينية وشحصيات اجتماعية، وقد شارك مكتب الكشاف الحركي ومؤسسة الأشبال في استقبال المشاركينبكلمة ترحيبية والنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني قدم الخطباء  ابو جهاد خالد عثمان

   كلمة حركة امل للحاج مصطفى الفوعاني مسؤول اقليم البقاع :فلسطين ليست قطعة جغرفايا على الأرض بل هي عاصمة السماء على الإرض وتشريد شعب فلسطين لا يعني الفلسطيني بل يعني كل كقاوم على هذه الأرض، قالوا كثيرا وانما نقول انتم المحرومين من ارضكم ونحن المحرومون في ارضنا فأنتم في الوجدان والقلب والعقل كما قال سماحة الإمام موسى الصدر وكما قال الأمام الخميني لو القى كل انسان دلوا من الماء على هذا الكيان الغاصب لأزيل عن الوجود وبقول القائد ياسر عرفات فلسطين لنا والإحتلال اى زوال، علينا بالوحدة لأن شرف القدس يأبى ان يتحرر إلا باياد موحدة وقوية ذات باس شديد على اعداء الإنسانية من الصهاينة والمغتصبين. وحيا الأسرى الذين يواجهون الغطرسة والبطش بامعائهم وعزيمتهم وعنفوانهم ليثبتوا العالم حقهم في هذه الأرض واقامة دولتهم والعيش بحرية. انشاء الله ثورتنا مستمرة حتى تعود فلسطين لأهلها واصحابها وما تضحياتكم إلا للدفاع عن الأمة كل الأمة التي تتلها بامر لا قيمة لها فكل الأمة العربية والإسلامية مدعوة للوقوف حقيقة في وجه المغتصب وعلى الصعيد اللبناني نتمنى ان يتفق الجميع على قانون انتخابي عادل يعطي الحق للجميع. ان المنطقة تواجه مشاريع التقسيم والتفتيت والتجزأة من اجل العدو الإسرائيلي ونؤكد انه لا قيمة لأي انسان في هذا العالم إلا بعودة فلسطين حرة عربية.
كلمة امين سر اقليم حركة فتح في لبنان:
ايها الأخوة لقد اخرجنا من ارضنا قبل 69 عاما وكانت اعظم الجرائم التي ارتكبت في التاريخ المعاصر حيث شرد شعبنا وهام على وجهه في بقاع الأرض وارتكبت المجازر ودمرت مئات القرى والبيوت على رؤوس ساكنيها وشرد اكثر من 975 الف فلسطيني اي ما يعاد 66% من عدد سكان فلسطين وتوجهوا الى اقرب حدود عن مناطق سكنهم  تاركين خلفهم ارض الاباء والاجداد هذه الاض مهد سيدنا المسيح ومسرى نبينا محمد. تناول الأخ حسين فياض السرد التاريخي للقوى الظالمة التي كانت تخطط للإستيلاء على مقدرات العالم العربي من مشرقه الى مغربه منذ 1830 حتى 1916 ووعد بلور عام 1917 . رغم سنوات البؤس والحرمان التي عاشها شعبنا بالمنافي والشتات إلا ان كبارنا مازالوا يحتفظون بمفاتيح بيوتهم رغم علمهم انها دمرت او صودرت من قبل الصهاينة لكن مفتاح الدار هو رمز لحق العودة , وتطرق لمسيرة العودة في ايار للعام 2011 وارتقى 6 شهداء من حركة فتح في مارون الراس وهم يحاولون الإقتراب من الشريط الشائك ليقولوا للعدو الصهيوني نحن الصغار لن ننسى . اننا في حركة فتح نؤكد على حق اللاجئين بالعودة ونعتبره هدفا وطنيا ثابتا لا بد من تحقيقه وهو حق مقدس كفلته كل الشرائع والقوانين الدوليه بموجب القرار 194 وكما قال الرمز ياسر عرفات لاتفريط لا تنازل لا مساومة ولا توطين وها هو الرئيس ابو مازن حامل الأمانة بكل ثبات واصرار يتقدم نحو تحقيق الحلم الفلسطيني باقامة دولة فلسطين ذات السيادة الكاملة بعد اعتراف 138 دولة بفلسطين دولة غير كاملة العضوية وارتفع علم فلسطين الى جانب اعلام دول العالم في كافة المقرات الدولية وايضا رفع العلم الفلسطيني في البيت الأبيض وفي الذكى 69 للنكبة نحيي صمود اسرانا الذين توحدوا بدمهم وملحهم والماء ستنتصرون على الجلاد وتحققون مطالبكم المشروعة. وانتقد تصرفات حركة حماس بعد اعلان وثيقتهم الأخيرة بقبول دولة فلسطينية على حدود 1967  وبعد يومين بدأ التحريض على الرئيس ابو مازن وقيامهم بافعال مشينة. لازلنا ندعوا للوحدة الوطنية وانهاء الإنقسام لأن الإنقسام من طرف واحد وليس طرفان .  
     

كما  كتب  محمد اللحام عضو مجلس ثوري حركة فتح : والدة الاسير ناصر ابو سرور...سامحنا يا ناصر انت و رفاقك على خذلاننا لكم 
سامحني يما يا ناصر انا شربت ميه عشان اخوذ الدوا. .سامحني يما لازم أخذ الدوا علشان انت قلت لي في الزيارة دير بالك على صحتك وستنيني لما اطلع واسمعي كلام الدكتور وخذي الدوا والأكل. 
يما يا ناصر سامحني مش قادر أكل وانت مضرب ومش قادر حتى اشرب الميه. ..إذا بوكل شاعر اني بخونك يما ..انا خاينه يما لاني مجبورة اشرب ميه مع الدوا. .بشعر انه سم نزل ببطني وبقعد اعيط وابكي اني شربت مي وانت الك 33 يوم مضرب عن الأكل ومن يومين كمان مضرب عن الميه. 
يا من ترى أعيش واشوفك برى السجن يما والله طولت 29 سنة كثير يما. .بس انا صابره وبديش اموت انا بدي استناك وابوسك واعملك عرس بمخيم عايدة أعزم علي كل صحابك وبعدها يما بهمش اموت .
بس يما يا حبيبي اذا متت من غير ما اشوفك أمانة الله عليك يا ناصر سامحني يما علشان شربت ميه مع الدوا. .سامحني يما.

نورد لكم ايضا تلخيص لأبرز أحداث اليوم (32) لإضراب الحرية والكرامة:

   تورد اللّجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني تلخيصاً لأبرز أحداث اليوم (32) للإضراب الجماعي الذي تخوضه الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، تحت عنوان "إضراب الحرية والكرامة"، وذلك منذ 17 نيسان/ ابريل 2017.

يواصل الأسرى معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال، مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة مصلحة سجون الاحتلال منها، والتي كانوا قد حقّقوها سابقاً من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر، وأبرز مطالبهم: إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.

في اليوم الثاني والثلاثين من إضراب الكرامة، ارتقى الشاب معتز بني شمسة من بلدة بيتا في نابلس شهيداً، أثناء مشاركته في مسيرة إسناد للأسرى المضربين في سجون الاحتلال على حاجز حوارة جنوب نابلس.

وفي خطوة تصعيدية أعلن عدد من الأسرى المضربين توقفهم عن شرب الماء، وهذا يعني أن إدارة سجون الاحتلال ما زالت تتعنت في تلبية مطالب الإضراب، وأن الإضراب دخل مرحلة خطيرة وحساسة، وفيها يوصل الأسرى رسالة لإدارة مصلحة السجون مفادها أن الموت هو فقط من يوقف إضرابهم ويحول ما بينهم وبين تحقيق مطالبهم، فإما التفاوض على كامل حقوقهم، وإما أن يتحمل الاحتلال كامل المسؤولية عن حياتهم.

تواصل إدارة سجون الاحتلال عمليات النقل بحق الأسرى المضربين عن الطعام، ومنها عمليات نقل جماعي كان آخرها اليوم نقل جميع المضربين في سجن "نفحة" إلى عدة سجون وهي "هداريم وشطة وجلبوع ونيتسان الرملة"، علماً أن سجن "نفحة" يضم أكبر عدد من الأسرى المضربين عن الطعام ويبلغ عددهم نحو (500) أسير.

تدهور الوضع الصحي لعشرات الأسرى المضربين عن الطعام، وإدارة السجون تشرع بنقلهم إلى المستشفيات المدنية، أو ما أسمته بالمستشفيات الميدانية، ومنهم الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات والأسير الصحفي محمد القيق.

خلال زيارة سمح لها لمحامي هيئة الأسرى في سجن "عسقلان"، قال إن الظروف الصحية للمضربين تزداد خطورة يوماً بعد يوم، حيث فقدوا أكثر من (20 كغم) من أوزانهم، بالمقابل تواصل إدارة السجن إجراءاتها القمعية اليومية.

يواصل عدد من الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، إضرابهم عن الطعام رغم أوضاعهم الصحية الصعبة، منهم: عثمان أبو خرج وياسر أبو تركي وإبراهيم أبو مصطفى القابعين في سجن "عسقلان".

وفاة والدة عميد أسرى قطاع غزة فارس بارود المعتقل منذ (26) عاماً دون السماح له بوداعها، علماً أن عائلته محرومة من زيارته منذ (15) عاماً.

   و نعت اللجنة الإعلامية للإضراب والمنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، ببالغ الحزن والأسى السيدة ريا بارود والدة عميد أسرى قطاع غزة فارس بارود التي وافتها المنية اليوم، وهي تنتظر لآخر لحظاتها أن تحتضن نجلها المعتقل منذ عام 1991؛ ورغم معاناتها من المرض وفقدانها البصر، إلا أنها بقيت دائمة الحضور في كل الفعاليات الداعمة والمساندة للأسرى.

وذكرت اللجنة، أن الأسير بارود والمحكوم بالسجن المؤبد و35 عاماً، هو أحد الأسرى الذين اُعتقلوا قبل توقيع اتفاقية أوسلو وعددهم (29) أسيراً وقد رفضت سلطات الاحتلال الإفراج عنهم عام 2014، والتي عُرفت في حينه بالدفعة الرابعة، مشيرة إلى أن عائلته حُرمت من زيارته بحجة المنع الأمني منذ (15) عاماً. 

ويأتي رحيل والدة الأسير بارود في اليوم (32) من معركة الحرية والكرامة التي يواجه فيها الأسرى، إجراءات قمعية وتنكيلية منها حرمانهم من رؤية ذويهم، فالمئات من الأسرى فقدوا ذويهم خلال سنوات الأسر دون أن تسمح لهم سلطات الاحتلال بإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليهم.

               

 


رضوان  عبدالله رضوان عبدالله
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

• مواليد لبنان ، صورعام 1962 • اجازة بالاداب واللغة الانكليزية من الجامعة اللبنانية 1993 . • حائز على دبلوم على المناهج الحديثة ( اللغة الانكليزية ) من وزارة التربية و التعليم اللبنانية عام 2000 • حائز على دبلوم بالثقافة البدنية / أكاديمية الثقافة البدنية ـ براغ عام 2001 • حائز على دبلوم تدريب مدربين من الجامعة اليسوعية عام 2005 • حائز على دبلوم دراسات عليا بالقيادة الادارية – جامعة القاهرة 2015 . مدير النشر و العلاقات الدولية في شبكة نادي الصحافة السعودي

24  364 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة