ضمن مبادرة الثقافة إلى بيتك أدبي أبها ينظم أول ندواته عبر العالم الافتراضي

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
فايزه عسيري _أبها صحيفة صوت جازان بدأ نادي أبها الأدبي برنامجه الثقافي ضمن مبادرة الثقافة إلى بيتك الذي استحدثه مؤخرا ويقدمه عن بعد، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحماية من جائحة كورونا. وكان أول البرنامج الثقافية ندوة علمية بعنوان( فيروس كورونا والوقاية منه _ كوفيد 19). بدأت الندوة بكلمة موجزة للدكتور سليمان ابن حميد_ عميد كلية الطب بجامعة الملك خالد شكر فيها الدولة على جهودها الدائمة في التصدي لهذا الوباء وحرصها على المواطن السعودي. كما وجه شكره لخادم الحرمين الشريفين على كلمته التي قدمها وكانت داعما أساسيا للعاملين في القطاع الصحي على مايبذلونه من الجهد في مجابهة هذا الوباء، وأيضا دعوته إلى ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية التي اتخذت في سبيل الحفاظ على المواطن والمقيم ؛ ثم قدم ابن حميد شكره لنادي أبها الأدبي على حرصه على استمرارية تواصله مع المجتمع، ليبدأ الحديث حول أهم الإجراءات الاحترازية التي ينبغي على المواطن التقيد بها من أجل سلامته وسلامة المجتمع، كما دعا إلى تحري الدقة في استقبال أو إرسال المعلومات التي تخص هذا المرض ، وانتقل الحديث إلى الدكتور علي البشابشي _ أستاذ مشارك الطب الباطني والعناية الحرجة- حيث أورد الأهداف من الندوة في خمس نقاط: - التعريف بفايروس كورنا - الأعراض -التشخيص - العلاج -طرق الوقاية. إذ شرح الدكتور البشابشي النقاط الخمس بعرض مرئي مفصل يصاحبه معلومات علمية دقيقة شملت بداية مرض كورونا والبلد الحاضن للفايروس، ثم آلية انتشاره ومدى تأثيره على الفئات العمرية وسبل الوقاية منه وما ينبغي على الشخص فعله عند شعوره بأعراض المرض.. في نهاية الندوة.. ونوه البشابشي إلى عدم جدوى التعالج بالوصفات الشعبية التي يتم تداولها بين الناس كما تطرق إلى الاستماع إلى الإرشادات الصحية من مصدرها الصحيح.. ختم الدكتور سليمان ابن حميد الندوة بشكر الدكتور علي على ما قدمه من معلومات وافية وشاملة تخدم المجتمع وتسهم في التصدي لهذا المرض. الجدير بالذكر أن الندوة شهدت إقبالا كبير من المهتمين الذين حضروا الندوة تفاعليا من خلال القاعة الافتراضية على منصة زوم، وبمتابعة متزامنة عبر قناة النادي على اليوتيوب..


فايزه عسيري فايزه عسيري
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

0  82 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 605