شكراً لكل متطوع ومتطوعة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

صوت جازان 

"*شكراً*"
لكل متطوع ومتطوعة 

بقلم ✍???? أُسام علي موكلي

"شكراً" لكل متطوع ومتطوعة 
يسعون للمشاركة في خدمة مجتمعهم
دون الأنتظار لمقابل ..
وإنما يرجون الأجر والثواب من الله عزوجل .
أقول ..شكراً لكم من أعماق القلب..

ان أسمى الأعمال الإنسانية تلك التي لا تنتظر مقابلاً لها، بل تنبع من القلب ومن رغبةٍ لدى الإنسان في العطاء والتضحية.. 
ودوافع العمل التطوعي متعددة أهمها الدافع الديني الذي ينبع من إحساس الإنسان المتدين بالواجب تجاه مجتمعه في أشكاله المتعددة وتجاه البيئة التي تحيط به والتي هي هبة من اللَّه سبحانه وتعالى، ومن الواجب المحافظة عليها وكل هذا إرضاء لوجهه الكريم وطمعاً في ثوابه العظيم.

وهانحن اليوم نشرف على حملة تطوعيه بمنطقتنا جازان تشمل جميع المحافظات لمكافحة حمى الضنك لعام2020 شعارها "معاً نقضي عليها" 
التى أطلقتها صحة جازان وفتحت الفرصة للمتطوعين والمتطوعات وتم تدريبهم للمشاركة
 في حملة مكافحة فيروس الضنك التى تتواجد في المنازل وتنتقل عن طريق لدغة البعوض وعدم وجود الوعي لدى البعض بانها تتواجد وتتوالد في المياه الراكدة ومياه المكيفات وأماكن لايعلمون عنها في المنازل الا عن طريق الاستكشاف الحشري ومكافحتها وهدفت حملة الضنك إشراك المتطوعين للوصل لكل منزل وأسرة ونشر التوعوية الصحية وطرق الوقاية منها بجهود المتطوعين والمتطوعات بالشراكة مع جمعية رواد العمل التطوعي بجازان.
..شكراً صحة جازان ..لمنحها فرصة التطوع والمشاركة المجتمعية في الحملات الصحية والتوعوية للمتطوعين والمتطوعات..

من جانب أخر فإن التطوع يهذب الشخصيَّة ويرفع عنها عقلية الشح ويحولها إلى عقلية الوفرة مصداقاً للآية الكريمة .
(ومن يوقَ شحَّ نفسه فأولئك هم المفلحون) .
ففي العمل الوظيفي يتحدد العمل بقدر ما يحصِّل العامل من مال ومنفعة ذاتية مادية .
بينما في العمل التطوعي لا حدود للعطاء،،. 
في قلوبنا الكثير، الكثير .. للمتطوعين 
..ولا أستطيع اختصارها بكلمات .. 
..شكراً لجميع من تطوع..ولكل من وضع فيه معنى 
أوكلمة تفاؤل أو عملاً محسوساً
..شكراً للروح العالية ، 
..شكراً لكم يامن رسمتم البسمه على شفاه أطفالنا ، 
..شكراً لكم يا من كنتم البلسم للفقراء والمساكين،
..شكراً لكم رواد العمل التطوعي بجازان،
..شكراً لكم من أعماق القلب.


ايمان محمد ايمان محمد
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

0  78 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 605