دورة تدريبية لتطوير مهارات أخصائي التمكين الاجتماعي في جازان

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
عبدالله مشهور صحيفة صوت جازان اختتمت الدورة التدريبية التي نفذتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بوكالة الضمان الاجتماعي ، وذلك بفندق هوليدي جازان، تحت عنوان " مهارات أخصائي التمكين الاجتماعي " . وأوضح مدير المكتب الرئيسي للضمان الاجتماعي بجازان نايف حكمي ، أن الدورة التي استمرت خمسة أيام ، استهدف 30 من أخصائي التمكين بمكاتب الضمان بمحافظات المنطقة ، حيث شهدت محاور تدريبية متخصصة عن مفهوم التمكين وأهدافه في تحويل مستفيدي الضمان الاجتماعي وأسرهم القادرين على العمل ، إلى أفراد فاعلين في المجتمع ، معتمدين على أنفسهم في كسب عيشهم، من خلال الالتحاق بسوق العمل ومستفيدين من الفرص المتاحة والناتجة عن توحيد الجهود بين القطاعين الحكومي والخاص وكذلك القطاع غير الربحي ، بما يواكب رؤية المملكة 2030. وأضاف أن الدورة شملت كذلك محاور عن دوافع التمكين الاجتماعي وأبعاده ، وذلك بهدف تطوير المعارف والمهارات لأخصائي التمكين الاجتماعي ، بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة ، فيما تضمنت الدورة في اليوم الختامي ، ورشة عمل متخصصة لعرض تجربة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في أبوعريش قدمها رئيس اللجنة عبده راجحي ، استعرض خلالها تجربة اللجنة في تنفيذ برامج التمكين الاجتماعي .


فايزه عسيري فايزه عسيري
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

0  85 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 576