محافظ الداير يدشن المرحلة الرابعة لزراعة البن في مزرعة البن العضوية الأولى في السعودية

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
الداير :حسن هملان صحيفة صوت جازان دشن محافظ الداير الاستاذ نايف بن ناصر بن لبدة، المرحلة الرابعة من زراعة البن، بمزرعة السنام بمركز دفا، والتي تعتبر مزرعة البن العضوية الأولى في المملكة. ودشن بن لبدة زراعة ٤٥٠ شتلة بن ضمن المرحلة الرابعة من الزراعة العضوية للبن بأول مزرعة عضوية للبن في المملكة، وذلك بزراعة أول شتلة إيذانا ببداية الزراعة. وتجول محافظ الداير في المزرعة التي تضم أكثر من ١٨٠٠ شجرة بن، و استمع لشرح مفصل من المزارع أحمد بن فرح العليلي، وأطلع على خططه التوسعية في الزراعة العضوية للبن للوصول إلى أكثر من ٥٠٠٠ ألف شجرة بن. وأشاد محافظ الداير نايف بن لبدة بجهود المزارعين في محافظة الداير للعناية بالبن، ومواصلة زراعته، مشيرًا إلى أن دعم سمو أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز كان لها أثر كبير في دعم زراعة البن بجبال المنطقة، و أضاف " أن دعم سمو نائب أمير منطقة جازان السخي عبر جائزته لمزرعة البن النموذجية،حفز مزارعي البن نحو نهج الزراعة النموذجية للبن، وتشجيعهم لإستخدام الأساليب الحديثة و العلمية في الزراعة. حضر التدشين رئيس مركز دفا الاستاذ حمد بن مسفر القحطاني، ومدير خدمات الزراعة بالمحافظة، سلمان أحمد المالكي.


فايزه عسيري فايزه عسيري
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

0  71 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 576