مركز صحي بيش ينفذ برنامج توعوي عن حمى الضنك وفيروس كورونا

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
حسن هملان _بيش صحيفة صوت جازان دشّن مدير شؤون مراكز الرعاية الأولية بالقطاع الشمالي أمين بن حمود مشيخي البرنامج التوعوي الوقاية من فيروس كورونا وحمى الضنك وطرق الوقاية والعلاج منهما، وذلك بمقر مركز الرعاية الأولية بمحافظة بيش. وأوضح مدير القطاع الشمالي أمين مشيخي أن البرنامج يهدف إلى توعية فئات المجتمع عن طرق انتقال العدوى والإجراءات الواجب إتباعها في التعامل مع الحالات التي يشتبه بإصابتها، واتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا وحمى الضنك، وإتباع العادات الصحية السليمة لما يضمن من رعاية صحية ووقائية لطلاب وطالبات المدارس ولاسيما في مجال مكافحة العدوى بالأمراض الوبائية والمعدية. وذكرت مديرة مركز الرعاية الأولية ببيش فاطمة زحيفي أن البرنامج أشتمل على توعية المراجعين وتثقيفهم عن فيروس كورونا وحمى الضنك ومسبباتهما، وكيفية انتقال العدوى، إضافة إلى أهم الطرق للوقاية من الفيروسات والحد من انتشارهما كغسل الأيدي باستمرار ، وتجنب ملامسة العين أو الأنف أو الفم قبل غسل الأيدي، وتجنب التعرض للحيوانات البرية ، وطهي الأكل بشكل جيد خاصة اللحوم والبيض ، ولبس الكمامات، وكيفية التعامل مع المرض عند الإصابة، إضافة لتوزيع العديد من المعقمات والماسكات المراجعين.


فايزه عسيري فايزه عسيري
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

0  109 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 576