تنمية الحرث تنفذ برنامج الطفل الموهوب لـ 40 طفلا بمجمع السلب التعليمي

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محمد هزازي / الحرث / صحيفة صوت جازان الالكترونية

 

أطلقت لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالحرث بالتعاون مع مكتب التعليم بالمسارحة والحرث، ( برنامج الطفل الموهوب ) صباح يوم أمس الأحد ، بمجمع عبدالله بن عمر بالسلب  ، بحضور رئيس قسم الشؤون التعليمه بمكتب التعليم بمحافظتي المسارحة و الحُرّث الأستاذ موسى بن علي قوفشي وعدداً من المعلمين . 

حيث بدأ البرنامج  بآيات من الذكر الحكيم ، وفقرة مفتوحة مع الموهوبين تخللتها عدة مشاركات من الطلاب وزيارة لركن المرسم الحُره، وتقديم الهدايا للموهوبين . 

ثم ألقى رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الإجتماعية بالحرث ، الأستاذ علي بن محمد مجرشي كلمة، مرحباً بالحاضرين والضيوف وستهل كلمته قائلاً. :حرصت لجنة التنمية الاجتماعية، بمحافظة الحرث على أن يكون، ضمن برامجها اكتشاف وتعزيز الموهبة لدى ابنائنا في مراحل الطفولة، بمرحلتي الابتدائية والمتوسطة، بمدارس محافظة الحُرَّث وتم التخطيط للبرنامج وصياغة أهدافه، ورفع به لمقام وزارة العمل والتنمية  الاجتماعية، وصدرت الموافقة على البرنامج وبدعم كامل من ووزارة العمل والشورى، مثمن جهود القيادة الرشيدة، في المملكة العربية السعودية، في دعم الموهبة والموهبين ، وما توليه من اهتمام ودعم غير محدود، في جميع مايتعلق بمجال التعرف على الموهوبين ورعايتهم، والحاجة إلى توحيد وتطوير الجهود المبذولة ، في الوقت الحاضر، للكشف عن الموهوبين والمبتكرين . 

وأوضح مجرشي أن هذا البرنامج يعد من البرامج المهمة حيث يسهم في تنمية مهارات الأطفال والنشء، ويهتم بتنمية المواهب والإبداعات واستشراف المستقبل من خلال دعم متواصل للموهوبين وتشج لحتوائهم .

 منوهاً بأن اللجنة تعمل وفق خطة تهدف إلى تحقيق الأهداف الإجتماعية لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية والإسهام في رفع الوعي الاجتماعي وتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع .

وختتم البرنامج بكلمة لرئيس الشؤن التعليمية موسى بن علي قوفشي مقدماً شكره بإسم مكتب تعليم المسارحة والحرث لرئيس لجنة التنمية الإجتماعية وفريق العمل ولقائد مدرسة السلب ولكافة الزملاء في المدارس على هذه المبادرة الطيبة والمباركة ومثمناً الجهود المبذولة التي تلمست احتياجات أبنائهم الطلاب الموهوبين ورعايتهم . 
 
من جانبه أكد مدير مجمع السلب التعليمي، الأستاذ داوود خبراني أن البرنامج تضمن العديد من الفقرات المتنوعة والتي تهدف، من خلال طرح المعلومات المفيدة التي تزخر بالعلم والمعرفة بعدة طرق تشجيعية ومحببة للأطفال تنمي لديهم حب الإطلاع لتعلم وتحقيق المزيد من النجاحات التعليمية .

يذكر أن اللجنة تقدم خدماتها على صعيد واسع في محافظة الحُرَّث حيث يتبع للجنة مركز النشاط الإجتماعي بالراحة ومركز النشاط الإجتماعي بالخشل .

كما تعمل اللجنة وفقاً لخطة طموحة تهدف إلى تقديم خدمات التأهيل والإرشاد والتوعية في كافة المجالات وللعديد من الفئات العمرية لتسهم في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع .


علي المسملي علي المسملي
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

نائب مدير عام النشر ونائب مدير العلاقات العامة بصحف شبكة نادي الصحافة السعودي ومدير التحرير محافظة صـامطة

0  66 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 576