إبتسام باجبير رائدة من رواد الفن التشكيلي في المدينة والمملكة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
كتبه /محمد رياني مقتنياتها في قصور الأمرا ء والأميرات.. أولهم وزير الدفاع والطيران.. رحمه الله. صاحب السمو الملكي سلطان بن عبد العزيز.. وحرم خادم الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز.. رحمه الله الجوهره السديري.. وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد العزيز وحرمه... وصاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت عبد العزيز..... وعدد من رجال الأعمال والشخصيات الهامة. وقد اقتني أحد اعمالها... أيضا. رئيس وزراء باكستان سابقا نواز شريف... وكرمها... وكذلك رجل الأعمال الباكستاني.. ضياء نور الدين. *شاركت في تأسيس مجموعة الفنانات بالمركز السعودي للفنون التشكيلية . *ارتقت بالفن وابدعت في مجال الرسم على الحرير وابرمت عقدا مع شركة جامانا الألمانية. *اقامت معرضا مكونا من (٢٤ لوحة. فنية ) بالرسم على الحرير بطابع الفن الإسلامي. وتفردت فيه، كما أنها مارست الفن التشكيلي بجميع خاماته، وكرست حياتها في التطوير والإرتقاء بالذائقة الفنية لدى المتلقي في مجال الفن الإسلامي. *مارست التعليم الثانوي ثم حصلت على دكتوراة من قسم الفنون الإسلامية بكلية الإقتصاد المنزلي بجامعة الملك عبد العزيز بجدة ، *أفضل لقب لقبت به لمعرضها الفني الذي اقامته في المفتاحة. كان في مدينة ابها.( ١٤٢٩ هجري) *شاركت في كثير من المناسبات الفنية والثقافية الداخلية مثل الجنادرية . وصالات روشان.. والمركز السعودي للفنون بجدة.. واردك بلازا... وكذلك في مهرجان المدينة المنورة الثاني.. ومشاركتها الخارجية كانت في معرض ما بين الأمس واليوم، في اسبانيا... وباريس.... والقاهرة.. وكذلك شاركت في إلقاء محاضرات ثقافية وفنية في كثير من المناسبات. *شاركت في العديد من الأمسيات الفنية والثقافية ، وفي معرض الرسامات السعوديات في واشنطن كممثلة لبلدها المملكة العربية السعودية في العام (١٤٠٦ هجري) *الدكتورة باجبير... حازت على العديد من الشهادات التقديرية... والدروع التذكارية... والميداليات في مختلف المحافل الفنية والثقافية الداخلية والخارجية. *ابتسام باجبير أديبة وشاعرة ولها تاريخ فني وثقافي. أثرت في الساحة الفنية فنيا.. وشعرا.. حظيت بإهتمام اعلامي من عدد من الوسائل الإعلامية الورقية والقنوات التلفزيونية واخيرا قنوات التواصل الإجتماعية. *هذه الفنانة إستثنائية.. سليلة مجد.. وبيت علم.. وأدب.. وتجارة. وهي أحدى أبرز فنانات وفناني المدينة المنورة.


فايزه عسيري فايزه عسيري
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

0  93 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 578