بالصورملتقى شغف النسائي يسجل نجاح باهر ضمن شتانا غير بالمجاردة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
المجاردة/ فايزه عسيري شتانا غير (إعداد التقرير/ الأستاذة حنان عبدالله الشهري) أقامت اللجنة الفرعية للتنمية السياحية بمحافظة المجاردة بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية وبناءًا على توجيهات محافظ المجاردة الأستاذ سعيد بن علي دلبوح ملتقى شغف النسائي الأول بالمجاردة بقاعه ليلتي ضمن فعاليات مهرجان المجاردة شتانا غير في يومي الخميس والجمعة الموافق ١٢ - ١٣ / ٦/ ١٤٤١ هـ حيث قدم الملتقى لوحة اجتماعية ثقافية ترفيهيه جميلة استمرت على مدى يومين تضمت عدد من الفعاليات الثقافية والوطنية والترفيهية والتراثية والرياضية والدورات التدريبية وبحضور تجاوز الف زائرة ... فكان الافتتاح برعاية رئيسة الشؤون التعليميه أ.عليه عواض آل فصيل و رئيسة فريق ملتقى شغف بالمجاردة القائدة التربوية أ.دخنه محمد الشهري و بحضور عدد من القيادات التربويه وسيدات الأعمال وعدد كبير من نساء المحافظة ثم توالت الفقرات بعد السلام الملكي فكلمة استفتاحية للقائدة القائمة على تنظيم الملتقى واخراجه أ.دخنة محمد وبدأت الاناشيد الاستعراضيه و الترحيبيه بمشاركه من مدرسة الابتدائية الاولى بالمجاردة والاناشيد الاستعراضية الوطنية من روضة براعم الابداع فالمسرحيات الهادفه التي تعالج مشكلات اجتماعية كالتنمر قدمنها طالبات الثانوية الثانية مقررات بالمجاردة .... وقد تم استضافة عدد من الكاتبات والشاعرات السعوديات والمدربات وستاند كوميدي تحدثت فيه عن بعض السلبيات في الافراح والمهور وتكاليف الزواجات الباهضة بطريقة ايجابية و قد اشتمل الملتقى على عدد من الفقرات الوطنيه التي تُعرف بالرؤيه ٢٠٣٠ والجانب التراثي للمحافظة وقد تم عرض تجارب مشرفه لبعض سيدات الاعمال السعوديات ( ميك أب ارتست ، المصوره ، المدربه ، الكاتبة ) وللرياضه جانب في الملتقى حيث قدمت فقره الكوتش الرياضي الذي يهدف لنشر أهميه الرياضه للمرأة وقد تخلل الملتقى السحوبات والمسابقات الترفيهية و الحركيه التي تفاعل معها الحضور وقدمت لهن الجوائز واستقطب الملتقى عدد من الاسر المنتجه في معرض (بازار ) ملتقى شغف حيث انضمت أكثر من ٢٨ أسره منتجه إليه .. قدمن فيه العديد من المنتجات المتنوعة من مأكولات شعبيه وحديثه و المنتوجات اليدويه والأشغال الحرفيه من صناعه العطور والبخور والرسم والطباعة على الخشب والزجاج والورق وقد تميز ملتقى شغف بركن خاص للأطفال تحت اشراف روضة براعم الابداع يحوي برامج خاصة بهم كالمسابقات و الرسم والالعاب الحركيه والتعلم باللعب واشرف على النظام بالقاعة فريق الكشافة بالثانوية الثانية مقررات بالمجاردة والمتوسطة الاولى وكان التفاعل من زوار ومرتادي هذا الملتقى (نساء /أطفال ) هو المقياس لنحاجه ... فقد عبر عدد كبير من المشاركات والزائرات للملتقى عن سعادتهم بنجاحه وقد عبرت الأخت أم عبدالله من الأسر المنتجه عن شكرها الكبير لجميع من ساهم في انجاح هذا الملتقى وإعطاء الاسر المنتجه فرصه لعرض اعمالهم ومنتجاتهم ... وهو ما أكدت عليه الزائره الاخت عن أروى الشهري عن إعجابها بالتنظيم والاستعداد وتنوع الفقرات و الفخر لما وصلت له المرأة السعودية في مجال العمل الحر .... في نهاية الملتقى عبرت رئيسة فريق ملتقى شغف أ. دخنة الشهري عن فخرها واعتزازها بما تقدمه حكومه سيدي خادم الحرمين الشريفين من برامج و فعاليات تدعم وتشجع المرأة السعوديه في شتى المجالات مهنئةً الجميع بنجاح الملتقى والأصداء الإيجابية من أغلب نساء المجتمع بالمحافظة .


فايزه عسيري فايزه عسيري
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

0  35 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 537