إعرف نفسك

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

إعرف نفسك

الكاتب / سالم بن دشان ابو منصور 


إعرف نفسك ، واكتشف مواهبك ، وكن كما أنت ، ولا تتصنع ما لاتستطيع ، فتصنع اليوم يذهب غدا،  ولا يعني ذلك أن تقف فالعلم بالتعلم والحلم بالتحلم ، أمش على خطى ثابتة وفق خطة زمنية مرتبة و منظمة ، وإياك والمجاراه  بغيرك والمقارنة بأشخاص فكل إنسان له ظروفه ومواهبه وقدراته التي خلقه الله عليها ، وكل ميسر لما خلق له . ولاتقف مكتوف اليدين تلوم الزمن وتعاتب وتحاسب الناس على أفعالهم ، ولاتجرِ خلف الأوهام ولكن إبدا بالعمل ولا تعجز وانطلق بجد
واستفد من تجاربك وواقعك اليومي، وخذ من اليوم دروسآ للغد فالحياة مدرسة بلا معلم . معلمها المواقف كل موقف له وضعه وزمانه ومكانه، البعض خير والآخر غير ، وهي التي تكشف لك الكثير وتجعل لك نظرة وخبرة ودراية وقدرة ومعرفة واستنباطا ، وإذا أردت أمرا فاستشر أهل الدراية والمعرفة في ذلك الأمر، ثم استخر الذي يعلم ونحن لانعلم، الذي له الأمر من قبل ومن بعد ، فإذا عزمت فتوكل على الله  ولاتتردد، واعلم أن النجاح مع العزيمة والإصرار، ولاترهق نفسك بالتفكير فالمولى يدبر الأمور، ولاتظن أنك  سوف تنجو من كلام البشر، فقد قالوا في ربهم وخالقهم (يَدُ اللَّهِ مَغلولَةٌ غُلَّت أَيديهِم وَلُعِنوا بِما قالوا بَل يَداهُ مَبسوطَتانِ).. الآية.   وقالوا في أشرف الخلق ماليس فيه فماتظن بعد هذا؟ نحوك !
ولاتظن أن في الحياة راحة إلا من رضي بما كتب له، وآمن بالقدر خيره وشره ، وعاش قنوعا راضيا متفائلا محبآ الخير له ولغيره ، متغافلآ عن الزلات والهفوات.
 والتغافل هو  الحلم كله ، وثق بربك واعلم أن قدره خير كله لك حتى ولو أن ظاهر الأمر غير ذلك، و ليكن في علمك أن كل شي له بداية ونهاية، ولا يدوم أحد على حاله إلا الحي القيوم...
 اللهم يسر لنا الخير ويسر الخير لنا،وارزقنا سعادة الدارين يارب الأرباب ومسبب الأسباب .


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

مدير عام صحيفة صوت جازان الالكترونية - مدير عام شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير عام منابر شبكة نادي الصحافة السعودي التدريبية .- رئيس تحرير صحيفة صدى الحجاز الالكترونية

0  181 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 580