350 متدربًا ومتدربة في برنامج عن العلاقات الأسرية بتنمية أبوعريش

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
عبدالله مشهور نظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في أبوعريش مساء أمس ، برنامجًا تدريبيًا بعنوان " الجروح الخفية في العلاقات الأسرية" وذلك بمسرح مهرجان أبوعريش ، ضمن برامج الملتقى الأسري الرابع الذي تنظمه اللجنة حاليًا . وأكد الأخصائي النفسي أسامة الجامع ، أهمية الأسرة كنواة للمجتمع حيث تصنع الشخصيات والحالات النفسية للأفراد واتجاهاتهم في الحياة ، وتسهم في التكوين النفسي والاجتماعي لهم ، مستعرضًا العديد من المشاكل التي تحدث داخل الأسر من خلال الإهمال العاطفي للأبناء وتجاهل المشاعر وتهويل ردود الفعل ، داعيًا إلى ضرورة قبول الأبناء دون شروط من خلال الاحتواء العاطفي . وأشار خلال البرنامج الذي شارك فيه نحو 350 متدربًا ومتدربة ، إلى نوعين من الأسر هما الأسرة اللوامة وهي كثيرة اللوم للأبناء على كل خطأ ، والأسرة المتعلمة التي ترى في الخطأ فرصة للتعلم . وشدد على أهمية العناية بالحديث مع الأطفال ، خاصة وأن طريقة الحديث معهم ، هي التي تحدد الطريقة التي ينظر بها الأطفال لأنفسهم وللحياة لاحقًا ، لافتًا النظر إلى أن الأطفال يتأثرون بالألفاظ وبنبرة الحديث أيضًا ، ومحذرًا من صفة المحاكاة لدى الأطفال الذين يحاكون طريقة تعامل الوالدين مع بعضهما ومع بقية أفراد الأسرة . وخلص الأخصائي النفسي إلى عدد من الأسباب التي تؤدي إلى أسرة مستقرة سعيدة ، من خلال الوضوح في العلاقات لدى أفراد الأسرة ، ومشاركة الوالدين لأنشطة الأبناء ، والحفاظ على كرامة الأبناء ، وكذلك التقدير واحترام أفراد الأسرة لبعضهم البعض . يشار إلى ملتقى أبوعريش الأسري الرابع ، يتضمن عددًا من البرامج التدريبية ، حيث يشهد يوم الخميس المقبل برنامجًا بعنوان "فهم الشخصيات وكيفية التعامل معها" يُقدمه الدكتور محمد القحطاني ، وبرنامجًا آخر بعنوان "التسامح كأسلوب حياة" يُقدمه الدكتور شافع النيادي يوم الجمعة المقبل .


فايزه عسيري فايزه عسيري
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

0  75 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 537