تغريدتان لوزير الثقافة ونائب أمير جازان تلفت الأنظار حول مهرجان الداير للبُن

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
حسن هملان صحيفة صوت جازان أكد وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود أن في جنوب وطننا الغالي هناك رواية عن البن الخولاني لم تحك بعد ، ونشر معالي وزير الثقافة تغريدة على مدونته في تويتر تعليقًا على فيديو صحفي نشر عن أحد مزارعي البن بجبال بني مالك بمحافظة الداير. وفي الوقت الذي شدد فيه نائب أمير منطقة جازان ، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز آل سعود ، على مضاعفة الجهود من أجل إنجاح مهرجان البن في نسخته السابعة ، نشر سموه على حسابه في تويتر قصاصة لتقرير صحفي عن البن الخولاني بجبال الداير وكانت صحيفة عرب نيوز التي تنشر باللغة الإنجليزية قد نشرت تحقيقًا صحفيًا مصورًا عن البن الخولاني بجبال بني مالك بمحافظة الداير تزامنًا مع استعدادات المحافظة لمهرجان البن السابع نهاية شهر يناير الحالي. ووصفت الجمعية السعودية للمحافظة على التراث (نحن تراثنا) التحقيق بالرائع عن البن الخولاني عبر حسابها في تويتر. ومن المقرر أن يرعى سمو أمير منطقة جازان و بحضور سمو نائبه انطلاق فعاليات مهرجان البن السابع 30 يناير الحالي وهو المهرجان الذي تستضيفه الداير سنويًا لبيع و شراء منتج البن وتتخلله العديد من الفعاليات و البرامج المسرحية و الثقافية و الفنية إلى جانب الدورات التدريبية و السياحية ويستمر لمدة 6 أيام.


فايزه عسيري فايزه عسيري
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

0  58 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 535