ثلاث فرق طبية بـ مجمع الملك عبدالله تساعد في إعادة ذراع أربعيني

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

علي المسملي / جـدة / صحيفة صوت جازان الالكترونية

 

أسهم بفضل الله التدخل السريع من أطباء العظام و جراحة المخ و الأعصاب و الأوعية الدموية بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة من إعادة الذراع اليمنى بنجاح لمواطن في العقد الرابع من العمر قد قُطعت أنسجتها من الأعصاب و الشرايين و الأوردة و العضلات و الأوتار إثر تعرضه لحادث مروري مروع بمدينة جدة .

وفي التفاصيل أستقبل قسم الطوارئ و الكوارث بالمجمع حالة المصاب ، و هو يعاني من جرح قطعي عميق بالذراع اليمنى و نزيف حاد ، و قد كانت الذراع شبة مبتورة ، و على الفور عملت له الإسعافات الأولية ، و نظراً لإحيتاج الحالة إلى تدخل جراحي عاجل تم استدعاء فريق طبي متخصص في جراحة العظام وفريق متخصص في جراحة المخ والأعصاب وفريق ثالث متخصص في جراحة الأوعية الدموية لمناظرة حالة المصاب و إجراء كامل الفحوصات الطبية اللازمة له ، و لتجنب حدوث أي مضاعفات صحية لا سمح الله .

وجرى نقله على الفور إلى غرفة العمليات لإجراء عملية جراحية عاجلة دامت نحو 8 ساعات شارك فيها كلاً من أطباء جراحة المخ و الأعصاب و أطباء جراحة الأوعية الدموية و أطباء جراحة العظام حيث أسهمت سرعة إستجابة الأطباء لإجراء العملية في إيصال الأعصاب و الشرايين و الأوتار المقطوعة بطريقة تكللت ولله الحمد بالنجاح و إعادة ذراع المصاب إلى وضعها الطبيعي و بعد الإنتهاء من العملية ، تم نقله إلى أجنحة التنويم العادية لوضعه تحت الملاحظة الصحية عدة أيام و إعطائه العلاج اللازم حتى إستقرت حالته الصحية ، و أوضح الفريق الطبي المعالج للحالة أن المصاب غادر المجمع الطبي بعد تماثله للشفاء ولله الحمد و يخضع حالياً إلى العلاج الدوائي و الطبيعي .


علي المسملي علي المسملي
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

نائب مدير عام النشر ونائب مدير العلاقات العامة بصحف شبكة نادي الصحافة السعودي ومدير التحرير محافظة صـامطة

0  38 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 494