تحدي المفردات

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
الكاتبة : موسي عسيري ذات يوما دار شجار بين بين الحروف والأقلام واتحدت الحروف مكونة بعض الكلمات لكن من ممكن أن يفوز الحروف أو الأقلام ؟ برغم ذاك التحدي نسيّت الحروف والأقلام أنهم يكملو بعضهم برغم الشجار الذي دار بينهم . لكن ماذا بعد هذا التحدي وهل يتفقو أن كل منهم يكمل الآخر أو يستمر الشجار والتحدي بينهم . تقول الحروف: عجباً لبلاغتي في الكلام فأنا حروف بحد ذاتها، لغة؛ كيف لو كونت كلمات ومفردات وقصصاً وأشعار يقص بعضهم بحروفي أجمل الحكايات ويغني بأجمل أشعاري التي تكونت من كلماتي . فقالت الأقلام: نعم يربطوا حروفك لكني الذي يصل حروفك بعضها بعض، أنا همزة الوصل التي تجعل تلك الحروف تتكون وتُصبح قصة أو أغنية أو شعراً فردّت الحروف: إذاً ؛ ما رأيك بالتحدي بيننا ؛ ونسمي هذا التحدي تحدي المفردات، سوف أكّون لكِ كلمات وتربطيها بكلمات مرتبطة بتلك المفردات فقالت الأقلام : فلنبدأ. العُمر : وما العمر إلا رقماً يُكتب ويُنطق لكن لا يّقيَم به الإنسان فالعمر مجرد رقماً فقط. العِلم : لا ترتقي الأمم إلا بعِلم ؛ فمن غير عِلم لا تزهر ولا تتطور الشعوب. الجهل : شخص أمر بهدم المدارس وحرق الكتب فمرض ولم يستطع أحد معرفة مرضه لإنه بجهلِه قتل نفسه . النسيان : نعمة الخالق علينا نحن البشر ، فلولا نعمة النسيان لما عاش الإنسان. الوطن : الأم الحاضنة التي تحضن جميع اطفالها ، ومهما كبرو تظل تحضنهم حتى تموت. فقالت الاقلام : وماذا بعد .. أنهيت مفرداتك ..؟ فقالت الحروف : نعم ؛ لكن من الفائز أنا أو انتِ... ؟ لم يعلموا من الفائز أحيانا .. نجهل أن بعض الأشياء تكون مكملة لنا أو أننا نرفض الحقيقة ونرى أنفسنا أفضل، وننسى أن كل شيء حولنا إما يكون مكمل لنا أو نحن نكمله كما جاء في تحدي المفردات نسوا أنهم مكملين بعضهم . فما فائدة الحروف تُكتب وترتبط بعضها بعض من غير الأقلام .. وكذلك الأقلام إذ لم توجد الحروف ماذا ستكتب الأقلام من غير تلك الحروف؟! .. الكاتبة: موسيه العسيري


فايزه عسيري فايزه عسيري
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

0  213 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 605