محافظات جازان الجنوبية .. ( مستشفيات متهالكة ..بلديات ونقل ساكتة )

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محافظات جازان الجنوبية ..                ( مستشفيات متهالكة ..بلديات ونقل ساكتة )

 

    •    عزيزي وزير الصحة :                                 إلى متى ونحن نشاهد الكثير من أبناء المحافظات الجنوبية بمنطقة جازان يعانون الأمرين ( مشافي قديمة وخدمات طبية جداً متواضعة ) ..؟؟ إلى متى ونحن نشاهد مباني المستشفيات والمستوصفات قديمة جداً والصيانة التي تدور بها كل وقت إستقطعت من ميزانيتها الكثير ولو أنها صرفت على مباني جديدة مواكبة للرؤية ولمكانة المنطقة لجعلت منها أجمل المباني ؟؟ الكادر الطبي لا يكاد يرقى إلى طموح الشخص المريض والإنسان العادي البسيط الذي تمنعه ظروفه المادية من السفر خارج المنطقة للعلاج .. أغلب المرضى يحولون إلى مستشفى الملك فهد بأبي عريش أو إلى مستشفى الأمير محمد بن ناصر شمال جازان .. كراسي التنويم معدودة ومحدودة جداً والأطباء يضعون المواعيد والمرضى ترى في أعينهم الموت ومواعيد المراجعة بالأشهر وقد لا يحضر المراجع للموعد الثاني أو الثالث بسبب أنه توفي وهو منتظر الموعد ..
    •    عزيزي وزير الشؤون البلدية والقروية :    هل وصلك تقرير بخصوص مشروع في تلك المحافظات إنتهى العمل منه على الوجه المطلوب ..؟؟ هل شاهدت مناظر تشجير أو مناظر جمالية تجذب الأنظار في محافظات منطقة جازان الجنوبية ..؟؟ هل سألت يوماً أو إتصلت على رئيس بلدية في هذه المحافظات وسألته عن هذه الأشياء وأعطوك تقريراً مدعماً بالصور الحديثة عن تلك المشاريع أو التشجير أو المناظر الجمالية ..؟؟ لا ملاعب ولا متنزهات ولا تشجير ولا يوجد مشروع مكتمل أغلبها متعثرة .. التشجير جداً معدوم والكثير منها ذهب مع الرياح وأستبدل بأرصفة خرسانية .. المناظر الجمالية والإبداعية لا توجد إلا ما رحم ربي والموجود منها صار عديم الفائدة .. الحدائق والمتنزهات للأسف قليلة جداً ومكشوفة للإنسان والحيوان أكرمكم الله لا أسوار ولا حراسات ولا فيها الشىء البسيط من الملاهي والألعاب .. الملاعب فيها لا توجد نهائياً وشبابنا ورياضيونا توزعوا على الملاعب الرملية والملاعب الصناعية المستأجرة .. وما هذا يا عزيزي إلا أبسط الأشياء .. 
    •    عزيزي وزير النقل والمواصلات :                هل سمعت عن طرق محافظات جازان سواء الجنوبية أو كلها .. ؟؟ أجزم أنك لم تشاهد منها طريقاً واحداً وأجزم أيضاً أن سيارة واحدة سارت عليها والا وخسر صاحبها عليها الكثير من المال .. المطبات والكسور والشقوق والتحويلات والحفريات فيها تعدت الأرقام القياسية في ( موسوعة جينس ) .. كم حادث صار فيها بسبب هذه الأشياء ؟؟ كم أرواح أزهقت بسبب هذا الإهمال والتغافل ؟؟ بعدما تحصل الكارثة ويموت الناس فيها نظروا لها نظرة قوية وقفلوا التحويلة أو الفتحات وبعدها يُنسى كل شىء وكأن شيئاً لم يحدث في هذا الطريق .. أقل ما فيها لا توجد طرق خدمة حتى الإسعافات وهي تنقل المرضى تعاني من هذه الطرق ومن الزحام فيها .. هذه طرقنا ببساطه جداً .

    ⁃    أعزائي وزراء ( الصحة والبلدية والنقل ) نحن في إنتظار زيارتكم .. مع خالص التحايا ..

 

                               الكاتب /
              خالد بن محمد أحمد ناشب


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

مدير عام صحيفة صوت جازان الالكترونية - مدير عام شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير عام منابر شبكة نادي الصحافة السعودي التدريبية .- رئيس تحرير صحيفة صدى الحجاز الالكترونية

0  85 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 432