مساعد المدير العام للتخطيط والتحول بصحة جازان يدشن مسار ضغط الدم المرتفع في عدد من مراكز الرعاية الصحية

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
عبدالله مشهور دشن مساعد المدير العام للتخطيط والتحول الدكتور عواجي النعمي إطلاق أول مسارات نظام الرعاية المزمنة (مسار ضغط الدم المرتفع ) وذلك بالمراكز الصحية المستهدفه بالتحول وهي: مركزالقعارية، ومركز الغريب، ومركز الحبجية، ومركز الظبية، حيث جرى التدشين بمركز القعارية مع وجود بث مباشر من بقية المراكز بالمسار والتي دشن فيها الدكتور النعمي المسار إلكترونيا. ويعد هذا التدشين خطوة ضمن مسيرة تطبيق برامج التحول الوطني التي تهدف للإرتقاء بالخدمات الصحية ويحرص مكتب التحول بصحة جازان وفرق إدارة المشاريع والمسارات على تحقيقه. وبعد قص الشريط تجول الدكتور "النعمي" بأقسام مركز صحي القعارية، واستمع إلى شرح مفصل عن آلية العمل بالمسار التي تهدف إلى تتبع مرضى ضغط الدم داخل التجمع الطبي (مستشفيات ومراكز صحية) بحيث تكون المراكز هي الأساس في متابعة المرضى من خلال تواصل ملموس مع المريض، يقوم به متخصصون مؤهلون للتعامل مع المرض ومضاعفاته، وتوجيه المريض وفقاً لحالته الصحية، ويستفيد المركز في تعزيز خدماته من المستشفى عن طريق الربط الإلكتروني مع أنظمة المستشفى لتنسيق خدمة المريض. يذكر أن وزارة الصحة قامت بإطلاق مبادرة نموذج الرعاية الصحية والتي تشمل 6 أنظمة رعاية تندرج تحتها عدة مسارات بدأ العمل بها من خلال تطبيق مسار ضغط الدم المرتفع في مناطق المملكة. و يعد اختيار الوزارة لهذا المسار كون ارتفاع ضغط الدم من المسببات الرئيسة للوفاة والإعاقة عالمياً، حيث أثبتت المسوحات السكانية أن المصابين لا يتنبهون لوجوده مما يؤدي إلى تأخر تشخيصهم وعلاجهم، ويعالج مسار ضغط الدم المرتفع هذه المشكله باعتماده على الكشف المبكر لفئة البالغين وتكثيف الحملات التثقيفية والتي يتم فيها فرز من هم معرضين للإصابة وتثقيفهم لتجنبه وتسجيل المصابين لمتابعتهم وتنظيم نمط الحياة لديهم حرصاً على استقرار الضغط لديهم والتقليل من المضاعفات.


فايزه عسيري فايزه عسيري
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

0  73 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 432