تعليمنا بين وزارة التعليم وهيئة التقويم ..

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

تعليمنا بين وزارة التعليم وهيئة التقويم ..

سنوات مرت وسنوات سوف تأتي وما زلنا في تأخر كبير في تعليمنا ، لا مخرجات ولا مباني مدرسية مجهزة تجهيز كامل ونقص كبير في المعلمين وطلاب وطالبات دون المستوى ومناهج متأخرة وما زلنا في إتهامات وتنظيرات بين وزارة تعليمنا الموقرة وهيئة تقويمنا التي لا نعرف عنها أي شىء سوى أنَ رئيسها كان وزيراً سابقًا للتعليم لمدة ثلاثة أعوام ولم نلحظ أي تغيير في التعليم الا زيادة في التعاميم وكثرة في التكاليف وأعمالًا جبارة منحت زيادة على عاتق المعلم والمعلمة ..

العيسى يقول أنَ تعليمنا دون المستوى وأن ذلك لن يمر مر الكرام .. ماذا تريد من بعد الكلام ؟.. تهديداً ووعيداً وكل ذلك ضحيته المعلم والمعلمة ..

الذي يريد أنَ يعتلي مستوى طلابنا وطالباتنا فلينزل إلى ميدان المدرسة ويمارس العمل التعليمي عن قرب ويشاهد بنفسه كل شىء على الواقع بعيداً عن المكاتب الفارهة والزيارات التي لا داعي لها .. فالمحاسبة لابد أن تطال كل مقصر ولتبدأ بأصحاب المكاتب وأصحاب الإقتراحات والتوصيات .. سنوات مضت لم نشاهد فيها ونسمع الا كلامًا دون أفعال وصحافة وإعلام ومسابقات على التصوير ومؤتمرات تنظيرية وكثرة كلام فيه إتهامات متبادلة ضحيتها طالب ومعلم ..

نعم لابد الا يمر ذلك مرور الكرام ولابد أنَ يبدأ هذا الكلام من وزارتكم وهيئتكم أولا ً وبعدها يحاسب من هو دونكم .. 

لابد أن تكون هناك مراجعة كاملة ودقيقة لكل شىء يخص التعليم وخاصة عندما تصرف لها ما يقارب الثلث من ميزانية الدولة وذلك للارتقاء بالصرح التعليمي .. 

وأقول لكم كفاكم كلاماً وخطابات واعملوا بصمت لأجل رفع مستوى طلابنا وطالباتنا للنهوض بهذا البلد العظيم ( المملكة العربية السعودية ) ..


                        بقلم الكاتب 
           خالد بن محمد أحمد ناشب 
             الحد الجنوبي .. الطوال


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

مدير عام صحيفة صوت جازان الالكترونية - مدير عام شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير عام منابر شبكة نادي الصحافة السعودي التدريبية .- رئيس تحرير صحيفة صدى الحجاز الالكترونية

0  66 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 402