الخشخاشيون

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

( الخشخاشيون)


بقلم / أمنه سحاقي


من واقع الحياة بدأت تتفشى ظاهرة واضحة في المحيط الاجتماعي بعد أن كانت تعرف في المملكة المتحدة واستراليا ونيوزيلندا وبقية الدول الإنفجلوفونية فمن خلال هذه الظاهرة (متلازمة الخشخاش طويل القامة)
يتلقى الموهوب والمبدع والناجح الانتقادات القاسيه على إنجازاته بمجرد إظهارها وتظهر هذه الانتقادات بشكل مستمر وبصورة محبطة من الفاشلين واصحاب العقول المحدودة والافكار العقيمة تحت شعارات (قول بلا فعل)،(المتغطرسون).(شايفين أنفسهم)
وفي حقيقة الأمر أن هؤلاء الخشخاشيون فهموا معنى الريادة الذاتية بطريقة سلبية ، وإلا فحق كل شخص ناجح ومنجز ومبدع أن يظهر انجازاته طالما أنه بذل وقته وجهده لإتمامها وهو الوحيد القادر على تقدير مدى الاعتزاز والافتخار والفرح بنجاحه .
إن ملامح هذه الظاهرة تشير إلى نفسية الاشخاص الذين يحاولون انتقاد الشخص الناجح لسحبه لدائرة فشلهم واحباطهم كما يفعل السلطعونات إذا وضعت في دلو واراد احدهم الخروج ، يسحبونه ليسقط معهم ، بل قد يكون الخشخاشيون ليسوا فاشلين وإنما فارغين وجدانيا فيمارسوا هذا السلوك تلبية لنوازع عاطفية منحرفة .
ومن خلال البحوث التي أجريت في جامعة وايكاتو  تُظهر أن انتشار ثقافة متلازمة الخشخاش طويل القامة  في أي مجتمع وبيئة تؤدي إلى انخفاض في متوسط الأداء والفاعلية تصل إلى مستويات متدنية جدا بما يجعل الأمر جدير أن يكون محل دراسة وبحث ميداني
فعلينا التحرر من هذه الظاهرة بتطبيق العلاج النبوي عملا بقول المصطفى (أحب لأخيك المسلم ماتحبه لنفسك) .


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

مدير عام صحيفة صوت جازان الالكترونية - مدير عام شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير عام منابر شبكة نادي الصحافة السعودي التدريبية .- رئيس تحرير صحيفة صدى الحجاز الالكترونية

0  322 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 661