تضمنت معرضاً توعوياً وأركاناً استشارية للسيدات مستشفى صامطة يدشن فعالية البرنامج التوعوي لسرطان الثدي

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

علي المسملي / صامطة / صحيفة صوت جازان الالكترونية

 

دشن مدير مستشفى صامطة العام الأستاذ عبدالله بن أحمد عريشي ومشرف قسم الأشعة والتصوير الطبي علي حمدي، اليوم  فعالية البرنامج التوعوي للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والذي أقامه قسم الأشعة والتصوير الطبي تحت شعار "لا تنتظري الأعراض..وافحصي الآن" تزامناً مع فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي "الشهر الوردي"، الذي يعقد في شهر أكتوبر من كل عام.

حضر الفعالية المدير الطبي حمدي تعشري ومدير الجودة وسلامة المرضى فواز الظافري ،والدكتور ياسر سليم ،والدكتور عبدالمجيد الشعبي وعدد من رؤساء الأقسام الطبية والفنية والإدارية.

وأوضح مدير المستشفى أن الفعالية تهدف لرفع مستوى الوعي لدى النساء بمرض السرطان وضرورة الكشف المبكر والدوري عنه منذ مراحل البلوغ، من حيث انتشاره وأعراضه وعوامل خطورته وطرق الوقاية منه.

من جانبه أوضح مشرف قسم الأشعة والتصوير الطبي، أن الفعالية اشتملت على معرض توعوي، احتوى على العديد من المنشورات والمطويات والعروض المرئية الهادفة لتوعية السيدات بسرطان الثدي، وأهمية الفحص المبكر ورفع الوعي لديهنّ، وعن عوامل الخطورة وطرق الوقاية منها، مبيناً أن المعرض التوعوي مستمر يومياً و لمدة أسبوع.

يذكر أن هذه الفعالية تأتي ضمن أنشطة المستشفى التوعوية الصحية التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع.


علي المسملي علي المسملي
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

نائب مدير عام النشر ونائب مدير العلاقات العامة بصحف شبكة نادي الصحافة السعودي ومدير التحرير محافظة صـامطة

0  75 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 402