يومنا الوطني .. ( مجد أمجاد وتاريخ أجداد بحزم ٍ وعزم ٍ من سلمان وابن سلمان )

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

يومنا الوطني ..
( مجد أمجاد وتاريخ أجداد 
بحزم ٍ وعزم ٍ من سلمان وابن سلمان ) 

      

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام ..

اليوم الوطني هو مجد أمجاد أؤلئك الذين سطروا لنا أجمل الملاحم عبر توحيد المملكة العربية السعودية تحت راية التوحيد وبقيادة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه 

اليوم الوطني هو تاريخ الأجداد الذين ضحوا بحياتهم ووقتهم أنذاك لتوحيد البلاد وليبقى لنا ويحفظه الأجيال تلوها الأجيال ..

بحزم ٍ وعزم ٍ من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين تفخر السعودية بعيدها ويومها الوطني ويفخر به كل مواطن سعودي سواء كان موجوداً على أرض الوطن أو خارجه ..

يومنا الوطني عزٌ وشموخ للوطن والمواطن يعتز به كل مسلم محب لهذا الوطن ويسعد بسعادة أهله ويرجو لهم الخير .. 

يُعدّ إعلانُ اليوم الوطني السعودي بمثابةِ إعلان قيام توحيد مناطق المملكة العربيّة السعوديّة، حيث تَمّ فيه توحيد كلّ من: نجد ومملكة الحجاز والمناطق التابعة لهما، وبدأ هذا منذُ يوم الخميس الموافق للحادي والعشرين من جمادى الأولى من عام 1351 هـ، الذي يوافق يوم الثالث والعشرين من أيلول من عام 1932 م، ومنذ ذلك اليوم بدأت مسيرة الإنجاز والتقدم والنمو بقيادة عربية سعوديّة يقود فيها المسيرة ملوك آل سعود المخلصين الأوفياء ورافعي راية الإسلام وخدمة الحرمين الشريفين، حيث بدأت المملكة العربية السعودية تشهد نهضة كبيرة ممتدة في جميع أنحائها، كما تمّ تطوير كافة المجالات من صحة وتعليم وصناعة وتجارة، بالإضافة إلى العمل على استغلال البترول وتصديره إلى الخارج ليكون رافدًا لاقتصاد المملكة. قامتْ إنجازاتٌ كثيرة متتابعة ومتسارعة ولا حصرَ لها في المملكة العربيّة السعودية، فمنذ إعلان اليوم الوطني السعودي أخذ جميع السعوديّون على عاتقهم المضي قدمًا في إعلاء راية المملكة، وافتتحت جامعات عريقة ومرموقة من أهمها: جامعة الملك عبد الله للعلوم التقنية، كما تمَّ رفعُ أطول سارية علم في العالم، وتم افتتاح العديد من المرافق التعليمية والأكاديمية والمستشفيات المرموقة والحدائق العامة والمصانع ومراكز التسوق، وتُعدّ السعودية اليوم من أكثر الدول التي تشهد نهضة تعليمية وحضارية، خصوصًا أنها تحتضن الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة ..

يومنا الوطني ..
نفخر فيه ونعتز به لوجود رجال الحد الجنوبي المحافظين على أرض الوطن ومقدساته ومقدراته بعد حفظ الله عزوجل وقد نذروا أنفسهم لحماية هذا الكيان الشامخ الغالي .. فنسأل الله لكم التوفيق والسداد ولكم خالص الشكر والتحايا ..

ولا ننسى رجال أمننا البواسل في حماية بلدنا والقيام على راحة المواطن والمقيم داخل هذا الوطن فلكم منا كل تقدير واحترام ..

وأخيراً نسأل الله تعالى أنَ يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ويحفظ لنا وطننا ليظل شامخاً قوياً بقوة الله عزوجل .. 


     بقلمي / خالد بن محمد أحمد ناشب 
              الطوال .. الحد الجنوبي


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

مدير عام صحيفة صوت جازان الالكترونية - مدير عام شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير عام منابر شبكة نادي الصحافة السعودي التدريبية .- رئيس تحرير صحيفة صدى الحجاز الالكترونية

0  100 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 402