سألوني .. لماذا تركت الوزارة ؟

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

سألوني .. لماذا تركت الوزارة ؟


في عام من الأعوام السابقة تم إختياري وزيراً وألقيت القسم بأن أكون مخلصاً لديني ووطني ومليكي وتوجهت إلى مقر الوزارة وأستقبلت بوابل من التحايا والحفاوة والترحيب وتسلمت الوزارة وجئت ومعي ملايين الملفات التي تحمل همّ كل مواطن ووقفت أمامها وقلت لها أعدك بأن أحقق لكِ كل ما تتمنيه وبدأت بفتح الملفات فوجدت ملف ( المريض ، العاطل ، الفقير ، المسكن، الطريق ، ... الخ ) .. وجدت الكثير من الملفات العالقة والواقفة التي لم تحل من زمان وتراكمت ومات المريض وتعب العاطل ويأس الفقير وضاع المسكين وتكسر الطريق وضاع الذي ضاع ..
فقررت أنَ أجتهد وأعمل بكل قوة لأجل تحقيق ولو الشىء البسيط لهؤلاء الناس فبدأت بتغيير الوكلاء والمدراء وصممت هيكلاً جديداً للوزارة ونزلت لمقابلة الناس والسؤال عن حالهم وكلما قابلت شخصاً أوقفته لأسأله ماذا ينقصك ؟ وماذا تريد ؟
فلم يجيب على سؤالي ونظر إلىّ ثم انصرف وأنا أتعجب لذلك وهكذا بقية الناس الآخرين ورجعت للوزارة وجمعت الوكلاء والمدراء واجتمعت بهم وسألتهم عن ذلك فعرفت من البعض سبب ذلك وقالوا لي : السبب أنَ الوزير موجود بجسمه واسمه ، موجود أمام الصحافة والإعلام ، موجود أمام الأغنياء وكبار الشخصيات ، موجود ليزور أجمل الأماكن ويركب أفخم السيارات ويأتي من الطرق الجميلة والممهدة المسفلته ويتجه إلى المستشفيات والمدارس والبلديات الفخمه وتنقضي فيها زيارته التي رتبها له المهندسون والمخططون والمصممون والمنسقون لتلك الزيارات التي يقوم بها وعندما يعود إلى وزارته لا يصدق أنَ هناك مريضاً بحاجة للعلاج أو عاطلاً بحاجة للوظيفة  أوفقيراً أو مسكيناً بحاجة إلى الأكل والشرب والمسكن المريح ...الخ .

•لم أشاهد وزيراً أو مسؤولا يخالف خط سيره ويعكس الجدول المخطط له ويذهب ليشاهد الحقيقة بنفسه حتى يرى المستشفيات والمدارس والبلديات وباقي الأماكن المتهالكة والتي قد لا يوجد فيها الا موظف واحد أو إثنين ..

•لم نشاهد مسؤولا يقف على مشاريع بلده ومنطقته الا ما رحم ربي .. 

•لم نشاهد مسؤولا يقف بحزم وقوة مع المقصرين والمفسدين لينالوا العقاب ..

عندما يأتي المسؤول لزيارتنا نفرح كثيراً لأن أحلامنا سوف تتحقق ، يسمع منا ويسجل الطلبات والملاحظات وكل شىء وعندما يعود لمكتبه يضع تلك الأشياء في سلة المهلات وكأن شيئاً لم يحدث ..

فعرفت الحقيقة .. وهي أنه لابد أن يتم القضاء على الفساد أولاً ويتقرب المسؤول من كل الناس لتلمس حاجتهم كما وعدوا في قسمهم ..

وبعدها قررت أن أبدا بنفسي وأصلح كل ما من شأنه أن يصلح وعندما وجدت أني لم استطع أن أقدم أكثر من ذلك لوطني وأهلي تركت الوزارة ليأتي ذاك الذي يستطيع أن يكمل المسيرة ويبني مستقبل وطني وأهلي .. 

وأنت بعدي .. أنظر لوضعك إذا لم تستطع أن تقدم أكثر وأحسن مما قدمت فاترك المكان لغيرك ليكمل المسيرة .. 


                      بقلم الكاتب 
         خالد بن محمد أحمد ناشب 
            الحد الجنوبي .. الطوال


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

مدير عام صحيفة صوت جازان الالكترونية - مدير عام شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير عام منابر شبكة نادي الصحافة السعودي التدريبية .- رئيس تحرير صحيفة صدى الحجاز الالكترونية

0  72 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 282