الانسان والورق ..

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

الانسان والورق ..


الكاتبة / موسيه العسيري

 

الانسان مجرد ورق تثبت وجوده من أول يوم يدخل على الدنيا يسجل اسمه مولود أو  مولودة حتى يخرج منها تثبت خروجه من الدنيا ويسجل متوفي وتسقط كل اوراقه وتبقى ورقة واحدة فقط شهادة يحتفظ بها أهله وهي شهادة وفاته.

 أما جميع الشهادات التي حصل عليها إما تتلف أو يقفل عليها  في خزانة لكن التي تبقى هي شهادة وفاتك محفوظة لكي يتم تسقيطك من كل شيء كنت تملكه كما سجلت أول مرة ويبلغوا عن وجودك ويبلغوا عن رحيلك وفي كل الحالات  تضل أنت مجرد ورقة  متداولة .. 

لكن بعض الاشخاص يحبون تجميع الورق لكن ورق من نوع ٱخر وهي النقود  وينسى بأن تلك النقود  لا تشتري الصحة ولا العافية .

 عندما يكون عندك صداع وهو مجرد صداع ثواني ويزول وأنت لديك أموال الدنيا لحظتها  لا تريد منها شيئا. 


أما هولاء الاشخاص الذين يتفاخرون بشهادات يظنوا انهم أعلى من الناس  هل عندما يذهبون إلى قبورهم ياخذون  تلك الشهادات معهم وهل يبقى لها ذكرى  طبعا  لا 

 ياخذ فقط ما قدمه من أعمال صالحة فقط أما تلك الشهادات تبقى مجرد ورقة ينتهي تاريخ صلاحيتها عند وفاته .   

وهنا تنتهى رحلة  تلك الاوراق  مع ذاك الشخص وتبدأ رحلتها مع شخص اخر وتستمر رحلات تلك الاوراق ..


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

مدير عام صحيفة صوت جازان الالكترونية - مدير عام شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير عام منابر شبكة نادي الصحافة السعودي التدريبية .- رئيس تحرير صحيفة صدى الحجاز الالكترونية

0  247 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 578