حينما لا يراك جارك ..

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

حينما لا يراك جارك ..


الكاتب / خالد محمد أحمد ناشب 


كثر الجيران وخاصة الجار القريب منك في صلة الرحم الذي لا يراك ولا يسأل عنك .. تراه مشغولاً في الدنيا .. لاهياً متكبراً متغطرساً ..
يسابق الأيام والزمان ليحظى بفرصة العمر في إشهار إسمه ورفع شأنه في هذه الحياة ..
يضيع بيته وأهله ويؤخر صلاته إن كان يصلي أصلًا لا يعرف ماذا يدور في بيته ولا في موضع رأسه ..
تراه كالطير يطير من مكان إلى مكان يبحث عن الشهرة والترقي ويبذل كل غالي وينفق ماله ولا يبالي فالمهم انه يكبر عند الناس ويصغر في أعين من يقربون له .. لانه يحتقرهم ولا يبالي بهم وخاصة إذا كان حالهم ووضعهم الاقتصادي متدنيًا فهو يستحي إذا زارهم أو دعاهم إذا كانت عنده مناسبة حتى لا يقول للناس هذا قريبي فلان وهذا فلان .. 
هذا الجار تراه ينفق ماله شمالًا ويميناً ولو كنت في حاجته وقت الشدة أو غيرها وطلبته قرضة حسنة أو سلفة لجحد ذلك وانكر أنه لا يملك ريالاً واحدًا .. 
الجار القريب منك قرابة الدم بينك وبينه خطوات قليلة لكنه لا يصل إليك ولا يسلم عليك ولا يزورك ولا يدعوك لأي مناسبة تقام عنده .. هذا الجار مريض بالكبر مريض بالغطرسة لا يرى الا نفسه وأعالي القوم الذين يدعوهم على مائدته ويتقرب منهم وإذا غادروا من عنده تعجبوا لأمره وفعله ..

لقد أوصى عليه الصلاة والسلام بالجار فما بالك لو كان هذا الجار قريباً لك ..
وليتذكر هذا الحديث :

حديث عبد الله بن عمر وعائشة -رضي الله تعالى عنهما- قالا: قال رسول الله ﷺ: ما زال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه[1].

ويقول تعالى :(( واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا وبذي القربى واليتامى والمساكين والجار ذي القربى والجار الجنب والصاحب بالجنب وابن السبيل وما ملكت أيمانكم إن الله لا يحب من كان مختالا فخورا ))..

نسأل الله أنَ يرزقنا برّ والدينا وأن يجعلنا من خير الجيران لجيرانهم وبالله التوفيق .


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

مدير عام صحيفة صوت جازان الالكترونية - مدير عام شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير عام منابر شبكة نادي الصحافة السعودي التدريبية .- رئيس تحرير صحيفة صدى الحجاز الالكترونية

0  49 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 282