صحة جازان تطلق الإصدار الثاني من برنامج أداء الصحة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

صحة جازان تطلق الإصدار الثاني من برنامج أداء الصحة

جازان / فايزه عسيري 

أطلقت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة جازان الإصدار الثاني من برنامج (أداء الصحة) والذي يهدف لتحسين وزيادة الإنتاجية وقياس ورفع مستوى الأداء. 

جاء ذلك في الملتقى التعريفي الأول لبرنامج أداء الصحة للإصدار الثاني الذي أقيم يوم أمس (الاثنين) بمستشفى الأمل والصحة النفسية بجازان برعاية وحدة تحسين الأداء بإدارة الطب العلاجي.

واستهدف الملتقى مديري المستشفيات والقطاعات والمراكز الصحية ومسؤولي تحسين الأداء ورؤساء الأقسام بالمنشآت الصحية المدرجة في برنامج أداء الإصدار الثاني، بحضور مستشارين من شركة PWC الاستشارية البريطانية للرعاية الصحية بالشراكة مع فريق أداء الصحة بإدارة الطب العلاجي بصحة جازان.

وأعلن الملتقى انضمام 7 مستشفيات و40 مركزاً صحياً بمنطقة جازان، إضافةً لمركز الغدد الصماء والسكري بالمنطقة، ومراكز الغسيل الكلوي بمستشفيات المنطقة للبرنامج في نسخته الثانية والتي انطلقت في شهر أغسطس الجاري، وأفصح الملتقى عن زيارات ميدانية وتدريب لتعزيز برنامج أداء الصحة لتحسين جودة الرعاية الصحية ووضع مشاريع تحسينية لرفع جودة الرعاية الصحية. 

وكان برنامج أداء الصحة قد انطلق في عام ٢٠١٧م وبدأت مؤشرات القياس بــ 7 محاور رئيسية: (الطوارئ، الأشعة، المختبر، العمليات، العيادات، أقسام التنويم، والعناية المركزة) ودخلت المرحلة الأولى أربعةٌ من مستشفيات المنطقة إضافةً إلى ثلاثة مستشفيات أخرى أُدرجت في مرحلة تجميع البيانات فقط، وحققت صحة جازان المركز الثاني على مستوى مستشفيات وزارة الصحة في عام2018 . 

يُذكر أن برنامج (أداء الصحة) يهدف لرفع مستوى وكفاءة الجودة الصحية المقدمة للمستفيدين، ويُعد من أحد البرامج النوعية والتطبيقية من استراتيجيات برنامج التحول الوطني2020 ورؤية المملكة 2030.


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

مدير عام صحيفة صوت جازان الالكترونية - مدير عام شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير عام منابر شبكة نادي الصحافة السعودي التدريبية .- رئيس تحرير صحيفة صدى الحجاز الالكترونية

0  62 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 282