أمانة منطقة جازان تكمل إستعدادها لإستقبال عيد الأضحى المبارك

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
صحيفة صوت جازان حسن هملان _ جازان أنهت أمانة منطقة جازان والبلديات المرتبطة بها كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال الأضاحي في المسالخ المخصصة بزيادة أعداد الأطباء البيطريين والعمالة والجزارين لاستيعاب الأعداد المتوقعة من الأضاحي خلال أيام العيد ، وذلك ضمن خطتها لعيد الأضحى المبارك . وأوضح المشرف على أعمال أمانة المنطقة والبلديات المرتبطة بها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك الدكتور إبراهيم الخياط أن الأمانة كثفت جولاتها الميدانية للمطابخ الأهلية، في إطار خطتها للوقوف على استعدادات المطابخ لاستقبال الأضاحي، والتأكد من تطبيقها للاشتراطات الصحية المطلوبة‪.‬ وبين أن الأمانة أشعرت المطابخ الراغبة في ذبح الأضاحي خلال الـ 3 أيام من عيد الأضحى المبارك، بالشروط الواجب توافرها وضرورة الالتزام بالاشتراطات اللازمة، حيث سيتم مراقبة تطبيقها ومعاقبة المخالفين منهم‪.‬ وأفاد أن هذه الاشتراطات تتضمن وجود ترخيص للمنشأة ساري المفعول، واستيفاء جميع الاشتراطات الصحية والفنية للمنشأة، وحصول جميع العاملين بالمطبخ على شهادات صحية سارية المفعول، والتقيد بالزي الموحد، واستخدام وسائل النظافة والأكياس المخصصة لحفظ اللحوم، والالتزام بنظافة المحل المراد استخدامه للذبح والسلخ والتقطيع، وأن يكون مهيأ لهذا الغرض مستوفياً للاشتراطات الصحية، مع الالتزام بعدم الذبح في صالات الإعداد والطبخ، والالتزام بوضع المخلفات في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق، ووضع مخلفات الجلود ونحوها في الأماكن المخصصة لها، مع تأمين عمال نظافة يتناسب عددهم مع حجم العمل، وتأمين حاوية نفايات لرفع مخلفات الذبح وتوفير طبيب بيطري للكشف على المذبوحات والتأكد من سلامتها للاستهلاك الآدمي‪.‬ ودعا الدكتور الخياط المواطنين والمقيمين إلى التقيد بالذبح خلال عيد الاضحى المبارك في المسلخ المركزي لمدينة جيزان والمسالخ المعتمدة بمحافظات المنطقة أو أحد المطابخ المصرح لها خلال فترة عيد الأضحى المبارك وضرورة التعاون مع الأمانة بمنع حالات الذبح العشوائي حفاظاً على صحتهم وصحة أسرهم وتفادياً لانتقال الأمراض، مؤكدًا أن الأمانة لا تألو جهداً في متابعة ومراقبة المخالفين للاشتراطات البلدية وذلك حفاظا على الصحة العامة، وفي حال وجود أي مخالفات يرجى الإبلاغ على رقم طوارئ الأمانة 940.


حسن هملان حسن هملان
عضو مسجل

0  38 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 166