الرسالة الفارغة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

الرسالة الفارغة

الكاتبة / موسيه العسيري


كانت تصلني في كل صباح رسائل من مجهول ، لم اعرها أي اهتمام  وفي يوم من الأيام ، أصابني  الفضول وصرت أقرأها ، في كل صباح مع قهوتي، التي اعتدت عليها وفي كل صباح اجدها في صندوق البريد الخاص بي ، فقررت أن أراقب من يرسلها لي، في كل صباح أو من وضعها في صندوق بريدي اصبحت استيقظ في الصباح الباكر اراقب صندوق البريد فلم أجد احدا ،

 فعدت إلى شرفتي كالعادة احتسي قهوتي وأفكر لماذا لم يكتب لي اليوم ولماذا لم يرسل رسالته الصباحية التي قد اعتدت عليها في كل صباح  عدت إلى صندوق البريد فوجدت ثلاثة رسائل

  الرساله الأولى "كتب فيها اعتذر لك لأني تأخرت عليك في رسالتي الصباحية التي ربما اعتدتي على قراءتها في كل صباح مع قهوتك ولم تعلمي مدى سعادتي حينما اراك تقرئي رسائلي  لذا كتبت لك ثلاثة رسائل ".

أما الرسالة الثانية كتب فيها
"أعلم انك تراقبي صندوقك البريدي  لكي تعرفين من يضع لك هذه الرسائل وأنا اراقبك وعندما تعودي لشرفتك اضعها لك ومن ثم أرحل  وأفكر بماذا تفكرين وأنتِ تقرئي رسائلي"
 
 أما الرسالة الثالثة" كانت فارغة من غير آي حرف  وهنا وقف عقلي لماذا هذه الرسالة بيضاء لماذا لم يكتب فيها شيء."

 ولماذا تركها هل نسي أن يكتب لي وفي صباح  التالي  وأنا أراقب صندوق البريد وجدت شخص يضع رسالة في صندوق البريد الخاص بي وتبعته إلى ان وصل إلى منتصف الطريق فقلت له لحظة من أنت من أنت وهل أنت من تضع لي تلك الرسائل فلم يجيب فكررت عليه نفس السؤال فقال لي لا أنا من يضعها فقط ولست انا من يرسلها أو يكتب لك تلك الرسائل  فقلت له ومن الذي يرسلك لكي تضعها في صندوقي البريدي  ولماذا لايتكلم معي .
 فقال  لي  لا أعلم  لكن هل تريدين أن ترسلي له رسالة فقلت: نعم فهل معك قلم وورقة قال :نعم  وكتبت له من أنت ياأيها المجهول  لماذا تتركني في حيرة  وماذا تريد مني ولماذا لا تواجهني  ولماذا تركت الرسالة الثالثة فارغة واعطيت ذاك الرجل رسالتي لكي يوصلها إلى ذلك المجهول.

وفي اليوم التالي وكالعادة اجلس في شرفتي وبينماأانا اراقب بريدي رأيت شخص يلوح لي  فقلت في نفسي من هذا هل انزل أم لا لكن لعله هو ذاك الشخص الذي يكتب لي تلك الرسائل  لكني لم انزل لأني شعرت بخوف ودخلت غرفتي واقفلت شرفتي ونظرت بخلسة من خلف الستارة  لقد رحل ..هرعت لبريدي  فوجدت رسالة  تحت الباب  كـُتب فيها لماذا لم تنزلي من شرفتك لكي تلتقي بي لكي تعرفي من أكون  لذا اتيت إليك كما طلبتي كنت أريد أن أقول لك .. أنا المجنون في الهوى المحبوب ، لكنِ لا أعلم إن كنت محبوب حقاً أم أنا المجهول يا من سرقتي قلبي متى تعيدين قلبي المسروق ألم تقرئي إسمي مكتوب  في كل الحروف اسمي تبدأ حروفه من السهر
 والسعادة و الثلاثة من حروفه ماتخفيه الحية في نابها والميم والياء يجتمع في اسمي واسمك  فإن عرفتي اسمي  تجديني أقف عند صندوق بريدك كعادتي.
 
فكتبت له ومن المجهول أنت أم أنا  وكيف يتعلق الإنسان في رسائل المجهول لعلها كُتبت أو وصلت له عن طريق الخطأ لكن القلب يقول غير ما أقول أنا فقلبي لم يعد يريد ان يقرأ إلا رسائل المجهول حتى العقل ادمن عليها 
أسمك س والسين سعادة وسمر وسهر و ثلاثة حروفك سام قاتل  والحرف الثاني الذي يربط اسمي و اسمك سر بيننا 
لكن الفضول قاتل لماذا تركت الرسالة الثالثة فارغة  فكتب لي عندما نلتقي في يوم غدا افسر لك ،
وفي الصباح وجدته يقف عند بريدي فنزلت وقلت له هل هذا أنت فأخذ ورقة وقلم وكتب لي نعم  وكلما  سألته يجيب برسائل فقلت له لماذا تكتب لي?  كتب لي لأني أبكم.   لذا تركت لك هذه الرسالة الثالثة .. رسائلي
 تصف حالي وسؤال يدور في رأسي لو قلت لك أني أبكم هل تقفي أمامي كما الأن 

 لأني أبكم وهذه الورقة والقلم هما لساني فقلت: له ولماذا لم تخبرني حينما أرسلت لي تلك الرسائل الثلاثة وتعلم هل احضر أم لا  .

فقال لو كتب لك كنت ستحضرين لكِ تلتقي بي  قلت: له نعم فأنا لم يجذبني شكلك ولا منصبك بل جذبني الاحساس الذي وجدته في كل حرف من حروف رسائلك

  فلا تنتقص من شأن نفسك في شيء لم تخلقه أنت في نفسك  فكل مننا لم يخلق نفسه بل خلقنا الله ولله حكمة فيما يخلقنا عليه ونحن بأنفسنا من نتجمل باخلاقنا وقيمنا واحترامنا لأنفسنا ومن حولنا ، فكتب لي خفت أن اخسر حبك لرسائلي حينما تعرفي.

 قلت له من يحبك لذاتك يحب كل شيء فيك لم تخلقه انت بنفسك بل وجدت نفسك فيه أما من يحبك لجمال مظهرك أو مالك أو منصبك فهذا لن يدوم حبه لك وعندما يزول كل ذلك يتركك ويرحل.

  فكتب ماذا عنكِ أنتِ فقلت وماذا تريد أنت فقال تكوني أميرتي ولساني الذي ينطق قلت له أنظر إلى شرفتي فقال من هذا فقلت أبي يننظرك على العشاء... إذا أردت أن يكون بيننا لقاء آخر.


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

مدير عام صحيفة صوت جازان الالكترونية - مدير عام شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير عام منابر شبكة نادي الصحافة السعودي التدريبية .- رئيس تحرير صحيفة صدى الحجاز الالكترونية

0  369 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 605