30 شابًا يتدربون على السكرتارية والأعمال المكتبية بتنمية أبوعريش

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
عبدالله مشهور صحيفة صوت جازان بدأت مساء أمس دورة "السكرتارية والأعمال المكتبية" ، التي تنظمها لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش ، وذلك ضمن البرنامج المتخصص الذي أطلقته اللجنة "لتدريب وتوظيف 50 يتيما ويتيمة" ، بقاعة التدريب بمقر الكلية التقنية في أبوعريش . ويشارك 30 شابًا في الدورة التي تستمر 15 يومًا ، حيث تشمل محاور تدريبية متخصصة عن مفهوم السكرتارية المعاصرة وأهميتها وأنواعها وصفات السكرتير الناجح ، وأبرز الاستراتيجيات المستخدمة لخدمة مهام السكرتارية ، وكذلك مفهوم إدارة المكاتب ، فضلا عن العديد من المهارات التدريبية والتطبيقات العملية للمتدربين . ويأتي البرنامج وفق اتفاقية التعاون بين اللجنة ومؤسسة الراجحي الإنسانية ، وبالتعاون مع مؤسسة الشيخ فهد العويضة والكلية التقنية بجازان وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف " ، ومؤسسة إخاء لرعاية الأيتام بجازان ، حيث يتضمن ‏⁦تنفيذ دورات تديبية والبحث عن فرص عمل مناسبة للأيتام وإعدادهم وتأهيلهم لسوق العمل ، وتنفيذ دورات في الإرشاد المهني والتأهيل لسوق العمل ودورات في المهارات الشخصية والسكرتارية والأعمال المكتبية والحاسب الآلي وسرعة الطباعة وذلك على مدى أربعة أشهر ، ضمن سعي اللجنة لخدمة مختلف فئات المجتمع بمحافظة أبوعريش .


فايزه عسيري فايزه عسيري
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

0  38 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 69