بالصور.. جمعية حقوق الإنسان بعسير تنظم مبادرة إنسانية بزيارة دار المسنين بأبها.

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
فايزة عسيري صحيفة صوت جازان نظّم أعضاء فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان صباح اليوم زيارة إلى دارالتربية الإجتماعية لرعاية المسنين بأبها وذلك لإدخال البهجة والفرح على نفوس المسنين وإضفاء التفاؤل في قلوبهم. وكان في استقبال الوفد مدير دار الرعاية الاجتماعية بابها الأستاذ / سعيد علي ال منيع وأعضاء الدار من إداريين وأخصائيين وذكر رئيس الوفد الشيخ / محمدالدباش أن الهدف من هذه الزيارة هو التواصل مع هذه الفئة «الغالية» التي ساهمت في فترة من عمرها برسم مستقبلها فضلًا عن العمل على تربية جيل وبناء أسر. وتابع رئيس الاعضاء : ان الزيارة هدفت لتعزيز أجواء التواصل مع هذه الفئة التي أصبحت تعيش على «وقع من الذكريات» بالإضافة لإحياء دورهم الفعال وما تركوه من بصمات عبر حياتهم. وأشار إلى أن زيارة الوفد والتي استمرت ساعتين حملت رسالة سامية تمثلت في إحياء ذكرى الآباء الذين انقطعت بهم سبل العيش تحت كنف أسرهم وبين أبنائهم وبناتهم. وأوضح أن هذه الخطوة محاولة لتجسيد قيمة بر الوالدين الذين اضطرتهم الظروف لأن ينعموا بالخدمة المميزة في الدار والتي مهما كان مستواها فلن تستطيع التعويض عن دفء البيت. ووصف انطباع المسنين لهذه الزيارة بالانطباع «الايجابي» الذي انعكس من خلال تفاعلهم وتجاوبهم في إبراز إبداعات البعض منهم وحديثهم عن الذكريات. وأبدى (الدباش) شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ما توليه من إهتمام ورعاية لهذة الفئة الغالية على قلوبنا وكذلك للقائمين على الدار من إداريين وأخصائيين على حسن استقبالهم وعلى إهتمامهم الملموس بالحالات جميعها وبالمستوى الذي يحاولون معه تعويضهم عن «حميمية البيت» واشتملت الزيارة على تقديم باقاتٍ من الورود وبطاقات محبة ورسائل عبرت عن حب المجتمع لهؤلاء المسنين من أجل إشعارهم بأنهم في قلوب الجميع. يذكر أن فريق فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان أخذت على عاتقها التعاون مع كل الفعاليات الرسمية والاجتماعية من أجل تأصيل القيم الإنسانية النبيلة الجديربالذكرأن الوفد ضم كل من الاستاذ/محمدالدباش رئيسآ للوفد والأستاذ /محمد ظافرالعابسي والأستاذ / حمد آل مفرح مديرإدارة الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان والأستاذ أحمد الشهري ورئيس تحرير صحيفة عسير الإلكترونية الأستاذ / يحيى احمد ال مشافي.


فايزه عسيري فايزه عسيري
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

0  50 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 68