طلال مداح... ومسرح المفتاحة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
ليس كل تغنى بصوته أطرب من سمعه ، فالفن موهبة ينْدُر من يُكرّم بها ليطرب من تستسيغ آذانه معنى الطرب الأصيل . طلال مداح ... علم من أعلام الفن السعودي والعالم العربي سجل إسمه في سجل التأريخ بالكفاح والجد والإجتهاد ، فأفنى سنوات عمره في شتى سُبل الفن (غناء _ تلحين _ تأليف) مُنذ صغر سِنه . طلال مداح ... وافته المنية على خشبة مسرح المفتاحه في صيف عام ١٤٢١ مودعآ جمهوره برائعتة التي تغنى بمطلعها ( الله يرد خطاك ) لتعود روحة لخالقها ، ويبقى الجسد بين محبيه ، وبعد مُضي سته أعوام من رحيله كتبت مقال بصحيفة البلاد العدد( ١٨١٣٤ ) يوم الخميس ٢٦ / جمادي الأول / ١٤٢٧ الموافق ٢٨ / يونيه / ٢٠٠٦ أناشد من خلاله أصحاب القرار بالجهات المختصة بإطلاق إسم الراحل ( طلال مداح ) رحمة الله على مسرح المفتاحه نظير ما قدمه من أعمال غنائية خالدة تعد اليوم من التراث الوطني ، وبعد مُضي ١٣ عام على مقالي طالعتنا صحيفة عكاظ في عددها ( ١٩٢٧٤ ) الصادر يوم الثلاثاء ١ /شوال / ١٤٤٠ الموافق ٤ /يونيو / ٢٠١٩ بالصفحة الأخيرة خبر مفاده أن وزير الثقافة الأمير / بدر بن عبدالله بن فرحان قرر إطلاق إسم الفنان الراحل ( طلال مداح ) على مسرح مركز الملك فهد الثقافي في قرية المفتاحه بأبها . شكرآ معالي الوزير على سرعة المبادرة في تكريم صوت الأرض ، وتحقيق وجهة نظري التي نشرت إعلاميآ خلال الصحافة قبل عقد ونيف من الزمان . هكذا هم أصحاب القرار خطاهم متسارعة في تكريم من يستحق التكريم . واليوم أناشد معالي أمين محافظة جدة بأن يكرم الراحل ( طلال مداح ) بإطلاق إسمه على أحد الشوارع الحيوية بالمحافظة نظير ما قدمه للوطن من خدمة فنية يشهد التاريخ عليها بذلك وقفة : ذكر فضائل الرجال من شيم الرجال . نبيه بن مراد العطرجي


صالح  جوحلي صالح جوحلي
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

0  238 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 315