أبوشرحة يرعى حفل تعاوني بيش في مشروع إفطار الصائمين العاشر

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
صحيفة صوت جازان الالكترونية حسن احمد هملان- بيش شارك محافظ بيش، حسن بن عبدالله أبوشرحة، مخيم افطار الصائمين الذي يقيمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمحافظة للعام العاشر على التوالي، وشارك إخوانه الصائمين وجبة الإفطار. كما شارك إخوانه المنظمين للمخيم مع مفتي منطقة جازان الشيخ محمد بن شامي شيبة ومدير فرع الشؤون الإسلامية بمنطقة جازان الشيخ أسامة بن زيد مدخلي توزيع الوجبات على الصائمين عابري الطريق الدولي. جاء ذلك خلال زياته للمخيم مساء يوم الخميس، ورعايته للحفل الخطابي الذي نظمه المكتب التعاوني. وكان في استقباله لدى وصوله مخيم افطار الصائمين مفتي منطقة جازان الشيخ محمد بن شامي شيبة ومدير فرع الشؤون الإسلامية بجازان الشيخ أسامة مدخلي والشيخ أحمد بن محمد مشلوي نائب رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني بالمحافظة ومدراء الدوائر الحكومية. وقام المحافظ بجولة على المخيم وأشاد بمشروع إفطار الصائمين والذي يقيمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالمحافظة ضمن برامجه الموسمية في شهر رمضان المبارك ، منوها بجهود القائمين عليه. وبدأ الحفل الخطابي بالقران الكريم، ثم عرض مرئي عن تفطير الصائمين والجنود المرابطين ضمن مبادرة «معكم» ‏بالشراكة مع فريق مدد التطوعي، ثم ‏تدشين وقف الأم، ‏أعقب ذلك مسيرة للمسلمين الجدد ثم عرض مرئي ، ثم كلمة مفتى منطقة جازان الشيخ محمد بن شامي شيبة نوه فيها  بما تحظى به المكاتب التعاونية وجميع أعمال الخير، من رعاية كريمة من قبل الحكومة الرشيدة، مؤكداً أن عمل الخير مطلب أساسي حث عليه الدين الإسلامي، وهو مطلب وطني ومطلب إنساني للتعاون بين فئات كافة المجتمع. وبيَّن فضيلته أن برنامج إفطار الصائمين، الذي يقيمه المكتب التعاوني ببيش سنويا يعد دليلاً على التلاحم الاجتماعي بين رجال الأعمال والمقتدرين إلى أخوانهم المحتاجين القادمين من خارج البلد. وألقى الشيخ أحمد مشلوي مدير المشروع كلمة مفصلة عن المشروع وأطّلعَ الجميع على أقسامه وكيفية تقديم الوجبات الصحية للصائمين داخل المخيم والمسافرين على الطريق الدولي، إضافة الى الدروس الدينية والدعوة للجاليات المستفيده من المشروع. وألقى مدير فرع ‏الشؤون الإسلامية بجازان الشيخ أسامة مدخلي موكداً أن هذه الخطوة التي يخطوها المكتب التعاوني في محافظة بيش سنويا لهي من الأعمال العظيمة التي تجسد عمق التواصل بين المكتب وذوو المكانة الإجتماعية والداعمين وأعيان وأفراد مجتمع المحافظة سائلا الله العلي القدير أن يجعل هذه الأعمال المباركة والصنائع الخيرية في موازين حسنات القائمين على هذا المشروع والداعمين والمساهمين وأن يحفظ على هذه البلاد أمنها واستقرارها وينصر جنودنا المرابطين على الثغور أن يرحم الشهداء منهم ويشفي المصابين. وفي ختام الحفل، تم تكريم أبناء الشهداء والمصابين والجهات الحكومية الداعمة، والإعلامين. وأشاد المنظمون للمخيم بزيارة سعادة المحافظ التي اعتبروها تشجيعاً لهم في مجال العمل الخيري، مؤكدين أن خدمة الصائمين هي محل اعتزازهم وفخرهم. وقد شارك المحافظ وجبة الإفطار مفتى منطقة جازان ‏ومدير فرع الشؤون الإسلامية بجازان ومدراء الدوائر الحكومية وعدد من وجهاء محافظة بيش وأعضاء المكتب التعاوني وعدد كبير من الجاليات من الجنسيات المتعددة.


فايزه عسيري فايزه عسيري
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

0  169 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 315