العشر المباركات

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
لك الحمد يا الله أن أكرمتنا بسُبل الخير المتعددة لننهل منها وفير الحسنات ، والليلة تهل علينا نفحات العشر المباركات، العشرة الأواخر من شهر العتق من النيران. العشرة التي تعد من أفضل ليالي العبادة ، والعمل الصالح فعن أم المؤمنين عائشه رضي الله عنها قالت : ( كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر شد مئزره ، وأحيا ليله ، وأيقظ أهله) فقد كان عليه الصلاة والسلام يستقبلها بهمة عالية، ويخصها بالعبادة والنوافل أكثر من غيرها من الليالي فيزداد تقربآ إلى خالقه فيها ، فيهجر الفراش ، ويعتكف بالمسجد ، ويقوم الليل ، فصلوات ربي وسلامه عليه لم يفرط في ليلة من ليالي العشر ، وكان يغتنمها خير إغتنام وهو الذي غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر . فما بالنا نحن المقصرون فيها وفي غيرها من مواسم الخيرات ، فنحن أحوج ما نكون ساعين لمضاعفة العمل الصالح في هذه الليالي المباركة من قراءة القرآن الكريم وتدارسة وتدبر معانيه ، والإكثار من الدعاء والتضرع إلى الله ، وطلب غفرانه والعتق من نيرانه ، فالميدان ميدان منافسة ومسابقة ومسارعة لإدراك عطايا الرحمن والفوز بها في خير ليالي العام الفاضلات ، وأن لا يفرط بشيء ولو يسير من لحظاتها ليغنم غفر الزلات وكسب الرحمات ، وأن نكون رحمنا الله برحمته في كل ليلة أشد طاعة وعبادة من الليلة التي قبلها لتناقصها تدريجيآ حتى تنقضي . قال إبن الجوزي : إن الخيل إذا شارفت نهاية المضمار بذلت قصارى جهدها لتفوز بالسابق ، فلا تكن الخيل أفطن منك ، فإنما الأعمال بالخواتيم ، فإنك إذا لم تحسن الاستقبال لعلك تحسن الوداع . وقال إبن تيمية : العبرة بكمال النهايات لا بنقص البدايات . وقال الحسن البصري : أحسن فيما بقى يغفر لك مامضى ، فأغتنم مابقي فلا تدري متى تدرك رحمة الله . اللهم أجعل خير أعمالنا خواتيمها ، وأختم بالصالحات أعمالنا ، أجعل خير أيامنا يوم نلقاك . *نبيه بن مراد العطرجي*


صالح  جوحلي صالح جوحلي
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

0  202 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 315