فانوسنا بلا قاز

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
قبل المغرب تقوم أمي دائما بتفقد فانوسنا الوحيد وتحسسه وتبعد الدوح من أعلا الفانوس ليعطي اضائة جيدة رجت الفانوس لم تجد فيه قاز ، تبحث عن قارورة القاز تجدها فاضية ، تناديني روح يمك عند الكسار يهبلنا قاز قبل المغرب نرى عليه الفطور ،أخذت شرية في مشرى صغير مع القارورة وذهبت للكسار قلت له عبي لنا القارورة قاز ، قام وأخذ الشرية وهي قليل من الحب في زنبيل صغير وأخذ يبحث عن مفتاح البرميل ليفتحه ثم ملئها إلى المنتصف وقال هذا بقدر شريتك اخذتها وعدت إلى البيت مسرعا قبل الإفطار حيث ان أمي تعد الإفطار في ربع العشة وهي مظلمة قامت على الفور عبت الفانوس واشعلته وعلقته بكآبة العشة حيث الضوء نصفه للداخل ونصفه للخارج حيث يوضع الفطور في طراحة العشة ،قربت أمي الفطور عبارة عن قليل من اللحوح والقطيبة واصل بقل نفطر ونذهب إلى المسجد ثم نرجع لتناول القهوة وقد وضعت الراديو ابوشبحة على البناية لنستمع ليوميات ام حديجان وبعض المسلسلات التي تذاع من جدة ومن صوت العر من القاهرة .كانت أيام رائعة ولحمة بين أفراد العائلة لم تجد مثلها اليوم اللهم لك الحمد والشكر . بقلم / قالب الدلح


صالح  جوحلي صالح جوحلي
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

0  213 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 315