القيادات الأمنية بالعاصمة المقدسة تشيد بأعمال كشافة وزارة التعليم

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
حسن هملان صحيفة صوت جازان أشادت القيادات الأمنية بالعاصمة المقدسة بجهود وأعمال كشافة وزارة التعليم التطوعية لخدمة ضيوف بيت الله الحرام من الزوار والمتعمرين، أعرب عن ذلك مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء د.فهد العصيمي بجهود منوها كشافة تعليم مكة والفرق المشاركة من إدارات ومناطق المملكة في النادي الكشفي الموسمي التطوعي "بادر"، فيما أكد قائد قوات أمن الحج والعمرة اللواء سعيد بن سالم القرني أن منسوبي كشافة التعليم هم خير من يطبق شعار "نفخر بخدمتكم"، كما أشار ‏معالي مدير الأمن العام الفريق أول خالد بن قرار الحربي بتنوع الأعمال التطوعية التي يقدمها وينفذها قادة وأفراد كشافة وزارة التعليم في خدمة ضيوف الرحمن بالحرم المكي الشريف، هذا وقد أوضح مدير إدارة النشاط الكشفي بوزارة التعليم الأستاذ مجدي الصبيحي أن النادي الموسمي الكشفي التطوعي "بادر" يرشد ما يزيد عن 7500 حالة يوميا من جنسيات مختلفة عبر مسار إرشاد التائهين بمشاركة 6 فرق كشفية من مختلف مناطق وإدارات التعليم بالمملكة، وبيّن رئيس النشاط الكشفي بتعليم مكة الأستاذ زياد قدير أن إدارة التعليم تدفع بـ 941 كشافاً حتى الآن في 13 مسارا تطوعيا بمركز بادر التطوعي منذ بداية شهر رمضان, مشيرا إلى برنامج "المقصد" الذي يُسهل على المعتمرين معرفة مواقعهم واتجاهاتهم، إلى ذلك يتابع ميدانيا المدير العام للتعليم بمكة المكرمة الأستاذ محمد الحارثي يرافقه مشرف عام النشاط الكشفي بالوزارة الأستاذ نوح الغانمي للإشراف على الأعمال والمسارات التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن مع الجهات الحكومية والمؤسسات الخيرية، ومن ذلك مباشرة أعمال نقل ‏أكثر من ٦٥٠ حالة يوميا من الزوار والمعتمرين في أنفاق جرول إلى ⁧‫الحرم‬⁩ المكي الشريف وساحاته، وذلك عبر ‏٢٥ عربة جولف على مدار ٨ ساعات يوميا وبالتعاون مع هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، ويشكل ‏155 كشافا وقائدا‬⁩ بالشراكة مع لجنة السقاية والرفادة ‫بإمارة مكة‬⁩ مباشرة أعمال تنظيم دخول الوجبات الغذائية يوميا للمسجد الحرام وساحاته.


فايزه عسيري فايزه عسيري
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

0  86 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 187