الطفيلي

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

الطفيلي 


الكاتبة / موسيه العسيري


لم أجد أسماء يطلق عليهإالا هذا الإسم  فهو مثل الطفيلي الذي يعيش على  حساب غيره   والمقصود  بالطفيلي من ناحية التعريف في الاحياء.. هو الكائن الذي يعيش على حساب غيره

وأما التعريف الثاني والمقصود به  الطفيلي  الاستغلالي .. هو  استغلال  العمالة  ونظام  الاقامة  بمعنى  استغلال الكفيل  للمكفول   واخذ تعبه وشقاه  وشقى ابنائه   .
ومن المؤسف جدا  أن يتاجر البعض بهؤلاء الناس الذين تركوا بلدهم  واولادهم  وعائلتهم من اجل لقمة العيش  من أجلأان يصرفوا على عائلتهم  بما يكسبوا من المال  وهنا يطالب الكفيل المكفول مبلغ من المال وإذا لم يعطه سحب منه الاقامة  فيكون مجبور  على امره أما أن يدفع أو تُسحب اقامته أو يرحل .
نحن في بلد الخير فكيف يستغل البعض هذه العمالة ? ولماذا تستخرج  لها التأشيرة وهم ليسوا اصحاب مؤسسة أو منشأه ? 

واذا كان هناك أحد يكفل أحد فلابد  أن يصدر قرار أو مرسوم سامي يجرم استغلال الكفالة  والعمالة والاشخاص الذين يكفلون يتعهدون أمام الله وأمام القانون بعدم المساس برواتب المكفول واستغلاله.. 
ومن المفروض أن يصدر قرار أن تكون مكاتب الاستقدام  حكومية ويتم مراقبة الكفيل والمكفول  ومحاسبه الكفيل  اذا استغل  مكفوله أو العكس استغلال الكفيل للمكفول .
وايضا يتم مراقبة العمالة وإن اخطأ  أو قام بأعمال مخلة  بالأدب  يتم استبعاده عن البلد لمدة من الزمن ويتم  محاسبة الكفيل الذي اطلق هذا العامل من غير رقابة ولا محاسبة لذا يتم محاسبته  لكي يكون عبرة لمن يجلب عمالة ويطلقها في الشوارع  وأهم شيء  عنده أن يحضر له الفلوس حتى لو كانت بطريقة غير مشروعة لذا يجب عند القبض على هذه العمالة أن يحاسب من استخرج لهم التذكرة  وهو ليس لديه اي مؤسسة أو منشأة  أو تكون تلك الموسسة والمنشاة  وهمية  لذا يجب التحقق من ذلك عن طريق المنصات الحكومية المختصة بذلك  واذا لم يتم الكشف عن المؤسسة أو المنشأة  يُحاسب .


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

مدير عام صحيفة صوت جازان الالكترونية - مدير عام شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير عام منابر شبكة نادي الصحافة السعودي التدريبية .- رئيس تحرير صحيفة صدى الحجاز الالكترونية

0  243 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 51