برعاية أمير منطقة جازان وبمشاركة إدارات التعليم في المملكة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
برعاية أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، يدشن وكيل إمارة منطقة جازان الأستاذ عبدالله بن صالح المديمغ صباح غد الإثنين، ملتقى الإرشاد المدرسي ( المفهوم.. الممارسات.. التطلعات ) والمعرض المصاحب له، بحضور الأستاذ الدكتور عيد بن محيا الحيسوني ومشاركة أكثر من 800 مستفيد ومستفيدة من كل إدارات التعليم في المملكة. ويهدف الملتقى والذي تنفذه إدارة تعليم صبيا خلال الفترة من 25 إلى 26 رجب 1440هـ وذلك بالشراكة مع الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بالوزارة، إلى إثراء خبرات العاملين في مجال الإرشاد المدرسي، وعرض أفضل التجارب والمشروعات الناجحة وكذلك التعرف على الأساليب العلمية الحديثة في تعديل السلوك وتعزيز التحصيل الدراسي. وأوضح مساعد مدير التعليم الأستاذ ربيع بن مهدي عطية أن أوراق العمل المقدمة والملصقاته العلمية تتناول محاور الإرشاد المدرسي بمنظوره الجديد، ودور الإرشاد في بناء القيم وتعزيز السلوك، دوره في التحصيل الدراسي وتنمية الدافعية للتعلم، إضافة لعرض تجارب في التنمية المهنية لمشرفي الإرشاد، وبعض الممارسات لتعديل السلوك و التحصيل الدراسي على مستوى إدارات التعليم، والإرشاد التعليمي المهني وفق رؤية المملكة2030، واستعراض بعص‪الدراسات والتجارب الدولية في الإرشاد المدرسي. من جانبه قدم مدير تعليم صبيا الشكر الجزيل لسمو أمير منطقة جازان، على رعايته للملتقى مشيرا إلى أن ذلك يأتي تأكيدا على حرص القيادة الرشيدة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على تهيئة كل الأجواء المناسبة التي تسهم في تعلم الطلاب والطالبات، وإيمانا من القيادة الحكيمة بأن ‎الاستثمار ‎في تنميتهم يمثل الثروة الحقيقية للمملكة العربية السعودية.


حسن هملان حسن هملان
عضو مسجل

0  92 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 51