كم يعطونك؟

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

كم يعطونك؟

يبادرك بالسؤال بلهجة محلية خالصة دون خجل ويعني بسؤاله كم المقابل لقاء ماتقوم به من أعمال تطوعيه دون ان يسألك عن تفاصيل العمل التطوعي وأهدافه والفئة المستفيدة منه وما ان ينتهي عن سؤاله هنا في هذه اللحظة المفصلية في الحوار الا وأشعر بنشوة التفرد حين ارى انني قد اخرج عن المألوف وقد اغرد خارج السرب بعيداً عن شريحة لايستهان بها من المجتمع ممن يرى انه لايوجد الا قانون واحد للعمل أياً كان وهو ان كل عمل تقوم به له أجر مادي موازي له في القدر وعكسه في الاتجاه والناتج الصحيح لعملية العمل المال والمال فقط مع العلم ان جميعنا نقوم بأعمال تطوعية في حياتنا اليومية وإن اختلفت مسمياتها فمن بادرني بالسؤال وأذهله الجواب بأنني اعمل هذه الاعمال بالمجان متأكد وكلي ثقه انه ربما يقوم بالكثير من الاعمال مجاناً وأقلها اماطة الأذى عن الطريق ويرى انه واجب ديني حث عليه ديننا الحنيف دين التطوع والمبادرة الا أن الفرق هنا هو العمل في جوهره بين التنظيم والاجتهاد فالاعمال التطوعية تتميز عن سواها من الاعمال بوضوح الرؤية والهدف والتنظيم وذات عمل مؤسسي حتى تحقق الاستدامة والاستمرارية وتكون تحت مظلة رسمية تحمي من المخاطر بجميع اشكالها وتوجه الدوله وحسب الرؤية 2030 الى تطوير الأعمال التطوعية ورفع نسبة المتطوعين إسوة بدول العالم الاول المتقدم ولنا في اليابان اجمل مثال حيث تميزت بالجودة والتميز دون سواها من الدول وأول من قام بمعايير الجودة وتطبيقها على ارض الواقع مجموعه من المتطوعين إلى ان اصبحت في وقتنا الحاضر ميزة بل وركيزه اساسيه في جميع الاعمال والصناعات اليابانيه وأن اردنا نجاح توسيع ثقافة التطوع فلابد من امرين رئيسيين ومتوازنيين ايضاً حكومي وشعبي فيجب على الحكومه ان تقوم بإعطاء المتطوعين مميزات عن سواهم كما في بعض الدول المتقدمه كحوافز الترقيات او اعفاء عن الضرائب او ماشابه ذلك وفي المقابل يجب على الشعب زراعة ذلك في النشء وتحبيبه فيه وانه من صميم ديننا الحنيف وعاداتنا السامية الجميلة حتى يؤمن النشء ان الدنيا كالارجوحه فأذا كنت انت  اليوم من يقوم بالعمل فغداً انت المستفيد. 

الكاتب :
هيف مذكر  الفويه

رئيس مجلس ادارة جمعية الاعاقة الحركيه بعسير
ومدير المسئولية الاجتماعية بنادي ضمك الرياضي


غاليه الحربي غاليه الحربي
المدير العام

مدير عام صحيفة صوت جازان الالكترونية - مدير عام شبكة نادي الصحافة السعودي - مدير عام منابر شبكة نادي الصحافة السعودي التدريبية .- رئيس تحرير صحيفة صدى الحجاز الالكترونية

0  309 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 166