توديع ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة من تايلند

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
صوت جازان/ د/ جمعه الخياط ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ تحت رعاية سفارة المملكة العربية السعودية في بانكوك ، وبحضور سعادة القائم بالأعمال ، وبإشراف مباشر من مكتب المستشار الإسلامي في تايلند .. أقامت سفارة المملكة في قاعة المركز الإسلامي في بانكوك حفل عشاء لتوديع ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة لهذا العام . وفي بداية الحفل ، الذي أقيم يوم أمس ، ألقى فضيلة المستشار الإسلامي الدكتور يوسف بن عبدالله الحمودي ، كلمة أكد فيها على مكانة الحج في الإسلام ، وهو رحلة إيمانية ينبغي الاستفادة منها .. ثم بين أهمية البرنامج المتمثل في مقام المستضيف وهو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ ، ومكانة الضيف وهم النخب في تايلند ، وعظم المكان وهو الحرمين الشريفين ، وعظم الزمان وهي أشهر الحج . كما أكد على جهود الوزارة في الدعوة إلى الله ، ونشر الوسطية والاعتدال ، وإبراز الصورة الحقيقية للإسلام في ظل توجيهات ولاة الأمور ــ وفقهم الله ــ ، ومتابعة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ . من جانبه ، أكد سعادة القائم بالأعمال في سفارة المملكة بتايلند الأستاذ عبدالإله بن محمد الشعيبي ، على جهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين ، وأنها لا تألوا جهداً في بذل المستطاع لخدمة حجاج بيت الله الحرام ، وأن التوجيهات السامية الكريمة تؤكد على خدمة الحجاج ، وتيسير أمورهم ، وأن هذا شرف للمملكة ملكاً وحكومة وشعباً أن يكونوا في خدمة حجاج وزوار بيت الله الحرام ، والمسجد النبوي الشريف . وختم الحفل بكلمة الضيوف ، ألقاها البرفيسور عمران مألوليم .. حيث أبدى ــ نيابة عن الضيوف ــ تقديرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين ، وشكرهم على هذه الاستضافة الكريمة .. كما شكر المملكة العربية السعودية ممثلة في سفارة المملكة في بانكوك على كرم الضيافة وحسن التنظيم ، وقد تم تقديم الهدايا للضيوف . ومن بين الضيوف لحج هذا العام : د. عمران مألوليم رئيس المركز الإسلامي السابق ، ود. جارن مألوليم أستاذ بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة تاماسات ، وموك سليمان عضو البرلمان بتايلند السابق ، والجنرال سوم بوش غينج جارون مستشار الرئيس العسكري بالولايات الجنوبية ، وشادا شاياسيس عضو البرلمان بتايلند السابق ، وبحر الدين يوسف مستشار المجلس الإسلامي بولاية فطاني ، ووزشار أبول كومول تاويتي عضو المركز الإسلامي بتايلند ، ود. محمد روفلي وي هاما وكيل كلية الدراسات الإسلامية بجامعة أمير سونكلا فرع فطاني ، ودين فونج سري سانيت ونج عضو مجلس الاستشار بجمعية تاي ــ باكستان ، ومحمد منصور مرروه رئيس شعبة اللغة العربية بكلية العلوم بجامعة الأمير سونكلا . ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ لقطات من الحفل حفل توديع حجاج تايلند (12)


سلوى كاملي سلوى كاملي
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

0  460 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 541