قمر التجسس الإسرائيلي الجديد بدأ يرسل صوره الأولى

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

شبكة نادي الصحافة السعودي - مكتب لبنان 

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن قمر التجسس الاصطناعي الأخير بدأ بإرسال صوره الاولى بعد أعطال طفيفة طرات منذ إطلاقه قبل تسعة أيام.وقالت الوزارة في بيان صدر باللغة الانكليزية ان "فريقا من المهندسيين والمشغلين ... تمكنوا للمرة الاولى هذا المساء من تنزيل الصور الاولى من قمر اوفيك 11".وتابع البيان "منذ اطلاقه في 13 ايلول(سبتمبر) 2016 شارك عشرات المهندسين لضبط اجهزة القمر".ولم يشر البيان الى طبيعة الصور التي تم تلقيها او الى مهمة القمر.

اطلق القمر اوفيك 11 الى الفضاء على غرار القمر السابق اوفيك 10 على متن صاروخ شافيك الاسرائيلي الصنع من موقع في وسط البلاد.وكانت اسرائيل اطلقت منذ العام 1988 عددا من الاقمار الاصطناعية لاغراض التجسس.عندما دخل قمر اوفيك 10 في المدار للمرة الاولى، اعلن وزير الدفاع انذاك موشيه يعالون انه "سيمكن الادارة الامنية من التعامل مع التهديدات القريبة والبعيدة في اي وقت من النهار وفي اي احوال جوية".وكان قمر عاموس 6 للاتصالات دمر اثناء التحضير لاطلاقه من قاعدة في الولايات المتحدة في الاول من ايلول(سبتمبر) عندما انفجر الصاروخ الاميركي الذي كان يفترض ان ينقله الى الفضاء خلال تجربة.


رضوان  عبدالله رضوان عبدالله
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

• مواليد لبنان ، صورعام 1962 • اجازة بالاداب واللغة الانكليزية من الجامعة اللبنانية 1993 . • حائز على دبلوم على المناهج الحديثة ( اللغة الانكليزية ) من وزارة التربية و التعليم اللبنانية عام 2000 • حائز على دبلوم بالثقافة البدنية / أكاديمية الثقافة البدنية ـ براغ عام 2001 • حائز على دبلوم تدريب مدربين من الجامعة اليسوعية عام 2005 • حائز على دبلوم دراسات عليا بالقيادة الادارية – جامعة القاهرة 2015 . مدير النشر و العلاقات الدولية في شبكة نادي الصحافة السعودي

5032  805 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة