تكريم الفنان التشكيلي الكبير هشام بنجابي مناصرا القضية الفلسطينية الليله امام مرسمه في جدة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

 تكريم الفنان التشكيلي الكبير هشام بنجابي مناصرا القضية الفلسطينية الليله امام مرسمه في جدة 

كتبه / محمد الرياني

 سيضاف الليلة إلى سجل تاريخ الفنان التشكيلي هشم بنجابي ، هذا الفنان الكبير المبدع تكريم لإنجازاته الفنية ،

الليلة سيكرم الفان هشام بحضور كوكبة كبيرة من نجوم الفن والمجتمع ، سيجتمعون امام مرسمه في باحة الرشيد من أجل التصفيق له والإشادة بإنجازاته والإعتراف بها .

سيقود هذا الكرنفال والاحتفاء والتكريم جمعية الحفاظ على التراث بمدينة جدة ، مدينة الفن والثقافة .

يعد الفنان التشكيلي هشام بنجامي رائدا ومؤسسا للفنون التشكيلية في هذا الوطن الطاهر المعطاء .

وهو اول من ساهم في تأسيس بيت الفن التشكيلي بجدة وتقلد مسؤوليته لسنوات عديدة ،

وجعل من هذا البيت اكاديمية تخرج منها الكثير من الفنانين والفنانات ، وانضموا اليها كأعضاء متفاعلين .

وفتح لهم باب المشاركة المحلية والعربية والدولية واقام لهم المعارض الخاصة والجماعية والمسابقات الفنية.

هذا الفنان وهب وقته من اجل تحفيز المواهب وتشجيعهم وتوجيههم إلى المسار الفني الصحيح.

هشام بنجامي فنان لم يقتصر خدمته على عطائه كمسؤول عن البيت التشكيلي بل اقام مرسما في منزله وجعله بمثابة اكاديمية لأقامة الورش والدورات الفنية والانشطة الفنية لصقل الفنانين والمواهب لمختلف الجنسين ، واقامة المعارض لهم ،

هذا الفنان العريق افنى شبابه وعمره من أجل الفن والفنانين ، فهو فنان له مذهبه ومدارسه الخاصة به ، قدم الكثير من الاعمال الفنية ، اقام العديد المعارض الشخصية ، وشارك في كثير من المعارض المحلية والعربية والدولية .

برع في اسلوبه المميز في عشقه للخيول العربية الاصيلة. وجعل الخيل العربي ملهما لافكاره ، يستلهم منه اعماله، يرمز به لكثير من القضايا المعاصرة ، الاجتماعية والتنموية والسياسية، مناصرا للقضية الفلسطينية والعربية.

اعطى الفنان هشام نصيبا وافرا من وقته لمدينة جدة التاريخية مستلهما النسيج الاجتماعي المترابط وحاراتها وازقتها في الزمن الماضي العتيد .

رسم الشخوص والمنازل الاثرية والبيئه وحياة البساطة وصاغها باحترافية باللون والريشة.

هذا الفنان مازال يعطي للوطن و يعطي للفن واهله ، ومازال مرسمه قائما وعطائه متواصلا ،

الليله سيكرم هذا الفنان الكبير تقديرا وإمتنانا وعرفانا لإنجازاته الفنية والعملية امام مرسمه الكبير في حي البلد بمدينة جدة التاريخية. 


فايزه عسيري فايزه عسيري
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

0  608 0

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

اللجنةالإعلامية- طبرجل  شددمحافظطبرجل،رئيساللجنةالعليالمهرجانالفاكهة،عبيدالفليحالحربي،علىضرورةتضافرجهودالجميعلإنجاحالنسخةالأولىللمهرجانوالذيسينطلقفيالرابعوالعشرينمنالشهرالجاري. وكانمحافظطبرجلشكلخلالاجتماععقدهفيصالةالاجتماعاتبالمحافظة،صباحاليوم،اللجانالعاملةبمهرجانالفاكهةبطبرجل. إلىذلك،قدممحافظطبرجلشكرهوتقديرهلأميرمنطقةالجوفصاحبالسموالملكيالأميرفيصلبننوافبنعبدالعزيز،لموافقتةالكريمةعلىاقامةمهرجانالفاكهةبطبرجل.   جاءذلكخلالاجتماعهاليوم،معمديرهيئةالسياحةوالتراثالوطنيبمنطقةالجوفياسرالعلي،ورئيسبلديةطبرجلالمكلفالدكتورماجدالشحتوت،ومديرفرعوزارةالبيئةوالمياهوالزراعةبطبرجلالمهندسناديالشراريومسؤولياللجانالتنظيميةبالمهرجان.   منجهته،أشادمديرهيئةالسياحةبالمنطقةياسرالعليبالإهتمامالكبيرالذييوليهالأميرفيصلبننوافلكافةالأنشطةالتيتقامفيالمنطقة،والدعماللامحدودالذييقدمهلإنجاحها. وتمخلالالاجتماعمناقشةالمهامالمنوطةبكلجهة،وأهميةادارتهاوتنفيذهابشكلاحترافيومهنيبمايحققالأهدافالمرجوةمنالمهرجانفيدعمالمزارعينوتفعيلالجذبالسياحيوالاستثماريبالمنطقة.   يذكرأنالاجتماعحضرهكلمن:الرئيسالتنفيذيللمهرجانسلمانالدعيجاءورئيسلجنةالثقافةوالفنونبطبرجلومسؤولاللجانالمنظمةمباركالخصي،ومديرمكتبالضمانالاجتماعيبطبرجل،ونائبالأمينالعاملمجلسشبابالجوفبطبرجلرئيساللجنةالاعلاميةمساعدحمدانالشراري،وراضيالثرياوعنادالهمطمسؤوليالتجهيزات،ومديرأجنحةالدوائرالحكوميةسلطانالحصين،وماجدمصبحومحمدالجميعانوخلفاللحاويمسؤوليالعلاقاتالعامةبالمهرجان،وسكرتيرالمهرجانأحمدهليلالشراري.

شكل اللجان العاملة فيه واجتمع بمدير هيئة السياحة ورئيس بلدية المحافظة المكلف الحربي: تضافر الجهود سيسهم في نجاح مهرجان الفاكهة بطبرجل.

  • 2019-07-08 01:25م
  • 0
  • 640