الموسوعة العربية الأولى إضاءة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

عبدالله البطيان /

تعتبر النورس الأحسائية مذ انطلاق مشروعها إضاءة حتى أصبح الموسوعة العربية الأولى، وهي تعطي الأمل وتخط طريق حياة لمبدعي الوطن.

عشرات المشاركين والمشاركات كان لهم حظوة تاريخية بتسجيل أسمائهم كمشاركين ومشاركات لترجمة أعمالهم الأدبية والثقافية والفنية حتى كانوا الكاشف لنور العطاء، والوجه الأمثل لوطن الإبداع والجمال. تم إحصاء ما يربو عن 73 جهة ثقافية يصلها الإصدار ليسهل على الباحث للوصول للمبدع في شتى الجهات الوطنية داخل الوطن وجهات أخرى تهتم بمخرجات مبدعي بلادنا بشكل جميل وخلّاق. 32 جامعة سعودية، 13محافظة، 13مكتبة عامة، 6 أندية أدبية، 7جمعيات ثقافة وفنون، 3 مكاتب وزارة إعلام وطنية تهتم بالحراك الذي يعكس رؤى الوطن بمنارة مشرّفة.

تم التوثيق والترجمة لأكثر من 150 مبدع ومبدعة وأخذت المسارات تتنوع وتعدد بمقدار المشهد الثقافي المتطور لدى مقدمي العطاء في خمس إصدارات ضمت (الشعر بأنواعه وأغراضه، النثر، القصص، المقالات، السيّر، التجارب... ألخ. هذا النتاج كشف عن أصغر مؤلفة بالعالم العربي، مخترع وطني جديد،أول مهندسة معمارية سعودية، مدربين مميزين، فنانةتشكيلية متميزة، مصورة فوتوغرافية بارزة، فضلا ً عن شعراء وقاصين وكتاب سرديين بارعين.

وأصبح المشروع يكشف لنا كل عام ضوء جديد ومواهب أخذت بهم يد التجربة ليسجلوا في هذه الحقبة الزمنية حدثاً بارزا ً لم يعهد له مثيل بسم المملكة العربية السعودية بحصاد موسمي يظهر الطراز البديع وما جناه الوطن من أراضيه الخصبة. كل ماهو خلاق ومبدع ينمو كل عام باختيار من الفرد نفسه بما يميزه من عمل فني رائع. الضوء السادس على خطوة قريبة لتحقق أمل الراغبين والراغبات لينطلق إعلان أسمائهم كمبدعين قادمين في إصدار جديد. 


فايزه عسيري فايزه عسيري
اداري في صحيفة صوت جازان الالكترونية

0  58 0

الكلمات الدلالية

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة